الدوري الإسباني.. ليفانتي يفرش طريق أتلتيكو مدريد نحو الفوز باللقب بحقل من الألغام

الرياضة

الدوري الإسباني.. ليفانتي يفرش طريق أتلتيكو مدريد نحو الفوز باللقب بحقل من الألغام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/693877/

نجح فريق ليفانتي بخطف فوز صعب من فريق أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل لا شيء، ضمن الجولة 36 من الدوري الإسباني، وبذلك أصبح محتما على أتلتيكو الفوز بمواجهتيه القادمتين للتتويج باللقب.

نجح فريق ليفانتي بخطف فوز صعب من ضيفه فريق أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل لا شيء، ضمن الجولة 36 من الدوري الإسباني، وبذلك أصبح محتما على أتلتيكو الفوز بمواجهتيه القادمتين للتتويج باللقب.

سجل أهداف ليفانتي مدافع أتلتيكو فيليب لويس خطأ في مرماه في الدقيقة 7 وديفيد بارال في الدقيقة 69.

ويحتل أتلتيكو الآن الصدارة بـ 88 نقطة وبفارق 3 نقاط عن برشلونة و6 نقاط عن ريال مدريد، علما أن للملكي أربع مواجهات متبقية في برنامجه.

وهذا يعني أنه في حال فوز أتلتيكو في مواجهتيه القادمتين، وفوز ريال مدريد في مبارياته الأربعة، يتعادل الفريقين بالنقاط بـ 94 نقطة في القمة، وبالنتيجة يتوج أتلتيكو مدريد باللقب للمرة الأول منذ عام 1996، كونه يتفوق على ريال مدريد بعدد الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

لكن ما يعكر طريق أتليتكو أنه يواجه في مباراته الأخيرة بطل الموسم الماضي فريق برشلونة على ملعب كامب نو، وهو ما قد يقلب الحسابات لصالح الملكي، لكن في الجهة المقابلة يلتقي ريال مدريد على أرضه بعد ساعتين من الآن الأحد 4 مايو/أيار فريق فالنسيا، والتي من الممكن أن تتسبب بمشاكل لأنشيلوتي مدرب الريال.

هذا ولم يخرج برشلونة حتى الآن من حسابات التتويج بالليغا الإسبانية، بفرض فوزه في مواجهتيه القادمتين، أمام إلتشي وأتلتيكو مدريد، وأيضا خسارة ريال مدريد في أحد مبارياته الأربعة القادمة.

وفي النهاية تتعادل الفرق الثلاثة برصيد 91 نقطة في قمة الجدول العام، ليتوج حينها برشلونة باللقب على اعتباره يتفوق على الفريقين الأخريين في عدد الأهداف في المواجهات المباشرة بينهم جميعا.

 

المصدر: RT