الآلاف يتظاهرون في دونيتسك الأوكرانية تضامنا مع ذوي ضحايا مجزرة أوديسا

أخبار العالم

الآلاف يتظاهرون في دونيتسك الأوكرانية تضامنا مع ذوي ضحايا مجزرة أوديساأنصار فدرلة أوكرانيا يتوجهون نحو مقر هيئة الأمن في دونيتسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/693549/

تظاهر نحو خمسة آلاف من سكان مدينة دونيتسك جنوب غرب أوكرانيا أمام مبنى إدارة المقاطعة يوم السبت 3 مايو/أيار تضامنا مع ذوي ضحايا المجزرة التي ارتكبها متطرفون الجمعة في أوديسا.

تظاهر نحو خمسة آلاف من سكان مدينة دونيتسك جنوب غرب أوكرانيا أمام مبنى إدارة المقاطعة يوم السبت 3 مايو/أيار تضامنا مع ذوي ضحايا المجزرة التي ارتكبها متطرفون الجمعة في أوديسا.

وبعد المظاهرة توجه جزء من المشاركين فيها الى مقر هيئة الأمن الأوكرانية بالمدينة وسيطروا عليها. ولم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات أثناء استيلاء المحتجين على المبنى، ولم يطرح المحتجون أية مطالب.

أما المظاهرة فقد جرت في جو هادئ أيضا، لكن المكتب الصحفي لـ "جمهورية دونيتسك الشعبية" التي أعلنها أنصار فدرلة أوكرانيا أكد استعداد السكان للتحرك في حال الضرورة.

اعتصام أمام مديرية الشرطة في أوديسا

وفي مدينة أوديسا اعتصم مئات الأشخاص مساء السبت أمام مديرية شرطة المدينة مطالبين بإطلاق سراح النشطاء الناجين من الحريق في مقر النقابات الذين احتجزتهم الشرطة.

وقال معتصمون للصحفيين إن هناك نحو 60 شخصا من النشطاء المؤيدين لفدرلة أوكرانيا الذين تمكنوا من مغادرة المبنى المحترق وتعرضوا للضرب من قبل متطرفي "القطاع الأيمن" الذين أضرموا النار في المبنى، ثم نقلتهم الشرطة الى مركز التوقيف.

ويحمل بعض المعتصمين صورا لأقربائهم، ويأملون في الحصول على أية معلومات عن مصيرهم.

وبين المحتجزين 11 امرأة، وبعضهم جرحى ومصابون بحروق، ويحتاجون الى مساعدة طبية.

المصدر: RT + وكالات