إشبيلية يصعق فالنسيا بهدف قاتل ويتأهل لملاقاة بنفيكا في نهائي الدوري الأوروبي

الرياضة

إشبيلية يصعق فالنسيا بهدف قاتل ويتأهل لملاقاة بنفيكا في نهائي الدوري الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692665/

على الرغم من تسجيل فالنسيا لـ 3 أهداف، إلا أن الخصم إشبيلية صعق فريق الخفافيش بهدف في الدقيقة الـ 94 في الدوري الأوروبي لكرة القدم، وصعد بعدها إلى نهائي البطولة.

على الرغم من تسجيل فالنسيا لـ 3 أهداف، إلا أن الخصم إشبيلية صعق فريق الخفافيش بهدف في الدقيقة الـ 94 في مباراة إياب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم، وصعد بعدها إلى نهائي البطولة لملاقاة فريق بنفيكا في استاد يوفنتوس أرينا في الـ 14 من الشهر الحالي مايو/أيار.

وكان إشبيلية قد فاز ذهابا بهدفين مقابل لا شيء، مما عدل الكفة بثلاثة أهداف لكل فريق، قبل أن يتأهل إشبيلية مستفيدا من التسجيل على أرض خصمه.

بدأ فالنسيا المباراة بتشكيلة هجومية نسبيا، واعتمد على التشيلي فارغاس كرأس حربة، ومن خلفه البرازيلي جوناس مع أربعة لاعبين في الوسط بأفضلية هجومية.

في الـ 45 دقيقة الأولى فشل الخفافيش في الوصول إلى شباك حارس مرمى إشبيلية البرتغالي بيتو.

وفي النصف الثاني تغيرت الحسابات ونجح فالنسيا بتسجيل الهدف الأول عن طريق الجزائري سفيان فيغولي، بعد مراوغته الدفاع وتسديد كرة من فوق الحارس.

جوناس إليفيرا عزز النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 61 من رأسية لامست الحارس والعارضة معا قبل إعلان الهدف الثاني.

وكانت الهدف الثالث لفالنسيا  في الدقيقة الـ 61 بتوقيع جيرمي ماثيو

وكانت جماهير الخفافيش على بعد ثوان فقط من إعلان فرحتها بالتأهل قبل أن يصعق الكاميروني مبيا لاعب وسط إشبيلية الجميع بهدف (حارق خارق) في شباك فالنسيا أهدى به بطاقة التأهل للنهائي لفريقه إشبيلية.

ويلتقي إشبيلية يوم الـ 14 من الشهر الحالي مايو/أيار فريق بنفيكا (بنفيكا تأهل على حساب يوفنتوس) في استاد يوفنتوس أرينا.

 

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا