موسكو تأمل بكشف المسؤولين عن استخدام الكلور في سورية

أخبار روسيا

موسكو تأمل بكشف المسؤولين عن استخدام الكلور في سوريةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691789/

عبرت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من الأنباء حول استخدام الكلور في مدينة كفر زيتة السورية من قبل جماعة "جبهة النصرة" أثناء اشتباكاتها مع القوات الحكومية.

عبرت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من الأنباء حول استخدام الكلور في مدينة كفر زيتة السورية من قبل جماعة "جبهة النصرة" أثناء اشتباكاتها مع القوات الحكومية، الأمر الذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة نحو 100.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة يوم الأربعاء 30 أبريل/نيسان: "لقد حذرنا أكثر من مرة في الساحات الدولية المختلفة بما فيها مجلس الأمن الدولي من خطر وقوع المواد السامة في أيدي مقاتلي الجماعات المسلحة غير الشرعية. وشددنا على أنه لا يمكن التغاضي عن إمكانية أن الجماعات المعارضة المسلحة قد تحصل في المستقبل على الأٍسلحة الكيميائية وتستخدمها ضد القوات الحكومية. ولسوء الحظ لم يصغ أحد لتحذيراتنا".

وأضاف البيان أن روسيا تشير من جديد إلى أهمية التقيد الكامل بالقرار الدولي رقم 2118 المتخذ بالإجماع والذي يلزم الدول الأعضاء بإبلاغ مجلس الأمن الدولي بكل انتهاكات للقرار رقم 1540 بما في ذلك شراء الأسلحة الكيميائية ووسائل نقلها.

كما أشارت موسكو إلى أن الحكومة السورية عبرت بسرعة عن استعدادها لاستقبال مجموعة من الخبراء من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في أحوال استخدام الكلور في أراضيها. وعبرت عن أملها بأن يسمح العمل النزيه للخبراء الدوليين في رسم صورة موضوعية لما حدث وكشف المسؤولين عنه.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة