روسيا تدعو الى عقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية السورية بأسرع ما يمكن

أخبار العالم العربي

روسيا تدعو الى عقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية السورية بأسرع ما يمكنفيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم التمحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691481/

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنه من الضروري عقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية - السورية بين الحكومة والمعارضة بأسرع ما يمكن.

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان أنه من الضروري عقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية - السورية بين الحكومة والمعارضة بأسرع ما يمكن.

وقال تشوركين خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط: "ندعو الى عقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية السورية بأسرع ما يمكن، علما بأن جدول أعمالها منسق مبدئيا".

يذكر أن عملية التفاوض بين السلطة والمعارضة السورية "جنيف-2" انطلقت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي. واختتمت الجولة الثانية من المفاوضات بوساطة المبعوث الأممي العربي الأخضر الابراهيمي في 11 فبراير/شباط الماضي دون التوصل الى اي نتائج.

تشوركين: الارهاب هو الخطر الأكبر في الأزمة السورية

وأكد المندوب أن روسيا تعتبر الارهاب أكبر خطر فيما يتعلق بالأزمة السورية. وقال تشوركين: "نعتبر الارهاب الخطر الأكبر فيما يتعلق بالنزاع في سورية. ويجب على ما تسمى بالمعارضة المعتدلة النأي بنفسها عن المنظمات الارهابية مثل "الدولة الاسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" و"الجبهة الاسلامية"، وتوسيع قوام وفد مفاوضيها من خلال ضم القوى الوطنية ومعارضة الداخل اليه".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية