دوري الأبطال.. بايرن ميونخ أسد جريح والريال لأتمام مهمة البرنابيو

الرياضة

دوري الأبطال.. بايرن ميونخ أسد جريح والريال لأتمام مهمة البرنابيوريال مدريد وبايرن ميونخ في مباراة الذهاب لقطة مشتركة بين خافي ألونسو وتوماس مولر وماريو غوتسه من الخلف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690845/

يلاقي فريق بايرن ميونيخ الألماني خصمه الإسباني ريال مدريد، يوم الثلاثاء 29 ابريل على ملعب إليانز أرينا بميونيخ، في مباراة إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يلاقي فريق بايرن ميونيخ الألماني خصمه الإسباني ريال مدريد، يوم الثلاثاء 29 ابريل/نيسان على ملعب إليانز أرينا بميونيخ، في مباراة إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل حامل اللقب البافاري المباراة لاستعادة هيبته بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها في مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو بهدف من دون رد للفرنسي كريم بنزيمة، في مباراة كان رجلها الأبرز مدرب الميرنغي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في خطة شبه دفاعية شلت هجوم غوارديولا من اللحظة الأولى.

 خيارات التأهل

يكفي كريستيانو رونادلو ورفاقه لضمان السفر إلى لشبونة، حيث تقام المباراة النهائية للبطولة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، الخروج بتعادل سلبي أو الهزيمة بفارق هدف بشرط التسجيل في إليانز أرينا. أما خيارات بايرن ميونيخ فتنحصر بالفوز فقط بفارق أكثر من هدف، أو الفوز بهدف نظيف والاحتكام إلى ركلات الترجيح.

 استراتيجية الفريقين

لم تفلح التيكي تاكا الإسبانية في مباراة سانتياغو برنابيو، بهز شباك القديس إيكر كاسياس، مع الشراسة الدفاعية التي أبداها لاعبو الملكي الإسباني، ووصلت حينها نسبة استحواذ الكرة من طرف البافاري إلى 64%، لكن مع فشل الكرواتي مانذوكيتش رأس حربة الفريق، وأيضا كل من روبن وكروس وغوتسه، بإرسال اللمسة الأخيرة والتسجيل لبايرن ميونيخ. الا ان الامور في الإياب ستختلف على ما يبدو، فبعد انتقادات كثيرة تعرض لها بيب غوارديولا من الصحافة الدولية ومن الجهاز الإداري لبايرن ميونيخ ، يسعى الإسباني إلى قلب الطاولة في مباراة الإياب، والعمل أكثر على السيطرة على الهجمات المرتدة لريال مدريد، وتقويض سرعة بيل ورونالدو وبنزيمة في دفاعات محكمة أكثر.

أما صاحب الرقم القياسي بالتتويج بدوري الأبطال بتسع مرات ريال مدريد، فسيسافر إلى ميونيخ والفوز نصب أعينه بطريقة مماثلة لمباراة مدريد، حيث اعتمد أنشيلوتي انذاك على بنزيمة كرأس حربة، ورونالدو وبيل على الجناح الأيسر، وإيسكو في اليمين، فيما أوكل مهمة رقابة روبن وريبيري إلى كل من دي ماريا ومودريتش، مع أوامر واضحة بتوجه الفريق بأكمله إلى دكة الدفاع والرد بهجمات مرتدة أثمرت سريعا بهدف بنزيمة في الدقيقة التاسعة عشرة.

 بايرن ينتظر ريبيري الحقيقي والغيابات تهدد ريال مدريد  

بعد غياب نجم البايرن ريبيري من فترة ليست بقريبة، عاد النجم الفرنسي إلى أدائه المعهود في آخر مباراة في البوندسليغا أمام فريدر بريمن، والتي فاز فيها البافاري بخمسة أهداف مقابل هدفين، سجل أحدها الفرنسي... أما غوارديولا فينتظر بشدة الأداء وطريقة اللعب الغاضية والعدوانية والشرسة أمام ريال مدريد لانتزاع الفوز. هذا ويغيب عن البافاري لاعب خط وسطه وصاحب فلسفة التيكي تاكا الإسباني تياغو ألكانترا.

وهناك تهديد كبير يواجهه ريال مدريد يتمثل في فرصة غياب نجميه البرتغالي كريستيانو رونادلو والويلزي غاريث بيل، فالأول ورغم مشاركته في مباراة الليغا الأخيرة أمام أوساسونا والفوز بأربعة أهداف نظيفة، لم يتعاف كليا بعد من الإصابة العضلية التي واجهها وغاب فيها أسبوعين عن الملاعب. أما بيل فلم تتأكد مشاركته حتى الآن، بعد تعرضه للإنفلونزا وغيابه عن مباراة أوسواسونا.

تهديد آخر يلاحق الفريقان سببه البطاقات الصفراء، فغوارديولا يدخل المباراة بخوف كبير من تهور رأس حربته الوحيد ماندزوكيتش وحصوله على البطاقة الصفراء الثانية وفقدان خدماته. فيما سيكون أنشيلوتي في الموقف نفسه مع ثلاث بطاقات صفراء في جعبة سيرجيو راموس وتشابي ألونسو وإياراميندي.

 الريال يأمل باللقب العاشر وبايرن لتكرار  معجزة ميلان

ريال مدريد وبعد فشله في تخطى دور الأربعة خلال السنوات الثلاث الماضية، يأمل الآن بتخطي بايرن ومن ثم الفوز بالنهائي، للتتويج باللقب الأوروبي العاشر في تاريخه والذي غاب عن خزانته لمدة 12 عاما.

بايرن ميونخ أيضا يسعى للإحتفاظ باللقب الأغلى أوروبيا للمرة الثانية على التوالي، وهو ما لم يحدث منذ عام 1990 عندما إحتفظ ميلان باللقب.

المصدر:RT

دوري أبطال اوروبا