سواريز أفضل لاعب في البريمير ليغ ..وهازارد أفضل لاعب شاب .. (فيديو)

الرياضة

سواريز أفضل لاعب في البريمير ليغ ..وهازارد أفضل لاعب شاب .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690781/

حصل الأوروغواياني الدولي لويس سواريز نجم ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي، في الحفل الرسمي الذي أقيم ليلة يوم الأحد 27 أبريل/نيسان.

حصل الأوروغواياني الدولي لويس سواريز نجم ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي، في الحفل الرسمي الذي أقيم ليلة يوم الأحد 27 أبريل/نيسان.

وقال سواريز (27 عاما)، إن: "الدوري الإنكليزي يعج باللاعبين الرائعين، ولذا فإنه لشرف عظيم أن يعترف هؤلاء اللاعبون بما تقدمه داخل المستطيل الأخضر."

ودخل سواريز في التشكيلة المثالية للدوري الإنكليزي الممتاز، إلى جانب زميليه بالفريق قائد الريدز ستيفين جيرارد ودانيل ستوريدج، إضافة إلى ثلاثة لاعبين من تشيلسي، وهم حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك، والمدافع غاري كاهيل ونجم خط الوسط البلجيكي إدين هازارد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البريمير ليغ، ولاعبان من فريق مانشستر سيتي هما المدافع البلجيكي فينسنت كومباني، والإيفواري يايا توريه،وكذلك الجناج الأيسر لساوثهامبتون، لوك شاو، ولاعب خط الوسط آدم لالانا، والجناح الأيمن لإيفرتون، سيموس كولمان.

وقدم سواريز "Luis Suarez" موسما رائعا مع الريدز، فيتربع " الهداف-المشاكس"، على عرش صدارة هدافي الدوري برصيد 30 هدفا في 31 مباراة، بالرغم من أنه لا ينفذ ركلات الجزاء، ولم يشارك في أربع مباريات في مطلع الموسم بسبب تعرضه لعقوبة الإيقاف 10 مباريات بعد حادثة اعتدائه "عضه" على مدافع تشيلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في المرحلة الـ 34 للبريمير ليغ في الموسم الماضي.

وساهم سواريز بأدائه الرائع وأهدافه في تربع فريقه على صدارة الدوري وينافس بقوة على التتويج بلقب بطل الدوري بعد سنوات طويلة عجاف، حيث لم يذق نكهة التتويج به منذ الموسم (1989-1990)، ولكن الريدز بات الآن مهددا بالإفراط باللقب الذي كان في متناوله حتى قبل اصطدامه بكتيبة المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو الذي جدد فوزه على ليفربول يوم الأحد قبل ساعات من تسلم سواريز الجائزة، ليتوقف رصيد المتصدر عند 80 نقطة، بفارق نقطتين عن مطارده تشيلسي.

فقد أسدى مورينيو "السبيشل وان" خدمة كبيرة و"بالمجان" لمانشستر سيتي الذي أصبح المرشح الأقوى للفوز باللقب، وذلك لأنه يحتل المركز الثالث الآن برصيد 77 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، ويتفوق على ليفربول في المواجهات المباشرة.

جائزة أفضل لاعب شاب من نصيب هازارد 

ونال البلجيكي الدولي ايدن هازارد نجم فريق تشيلسي، جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، لأدائه المتميز مع البلوز ودوره في انتصارات الفريق اللندني.

كما حصلت لوسي برونز لاعبة فريق ليفربول للسيدات على جائزة أفضل لاعبة هذا الموسم، بينما نالت اللاعبة مارثا هاريس جائزة أفضل لاعبة شابة، وهي نجمة ليفربول أيضاً.

 

المصدر: RT + وكالات