برلين تدعو موسكو للمساعدة في الإفراج عن مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

أخبار روسيا

برلين تدعو موسكو للمساعدة في الإفراج عن مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690689/

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيهر الألماني فرانك فالتر شتاينماير الوضع في أوكرانيا بما في ذلك الوضع حول احتجاز المراقبين العسكريين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير الوضع في أوكرانيا بما في ذلك الوضع حول احتجاز المراقبين العسكريين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر اليوم الاثنين 28 أبريل/نيسان أنه "تمت في 28 أبريل/نيسان بمبادرة من الجانب الألماني مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير. وتم فيها بحث تطور الأحداث في أوكرانيا بما في ذلك في ضوء احتجاز المراقبين الدوليين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا جنوب شرق أوكرانيا".

الحكومة الألمانية تدعو روسيا للمساعدة في الإفراج عن مراقبي منظمة الأمن والتعاون المحتجزين في أوكرانيا

قال الناطق باسم مجلس الوزراء الألماني شتيفن زايبرت إن الحكومة الألمانية تدين بشدة احتجاز مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومن بينهم مواطنون ألمان في أوكرانيا وتطالب بالإفراج عنهم بأسرع وقت ممكن بدون شروط مسبقة.

وأضاف أن "هؤلاء الناس يحتجزون بشكل غير شرعي وبدون أي أساس".

وتوجه زايبرت بنداء إلى القيادة الروسية للدفاع عن مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمساعدة في الإفراج عنهم. كما دعا روسيا إلى أن تقوم بتصريح واضح بشأن احتجاز المراقبين كرهائن و"الابتعاد بشكل واضح" عن مثل هذه الأعمال".

وكان عدد من المراقبين العسكريين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد احتجزوا في ضواحي مدينة سلافيانسك نهاية الأسبوع الماضي. وكانوا يعملون في الأراضي الأوكرانية بدعوة من السلطات الاوكرانية ووفق اتفاقية فيينا حول إجراءات رفع الثقة في المجال العسكري. لا سيما أن 8 منهم لم يمثلوا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووجهوا إلى أوكرانيا من قبل وزارات الدفاع لكل من ألمانيا والدانمارك وبولندا والتشيك والسويد. وتم الإفراج عن المراقب السويدي الذي يعاني من مرض السكري في 27 أبريل/نيسان بسبب حالته الصحية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة