الطيران العراقي يقصف قافلة مسلحين في الأراضي السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690249/

أغار الطيران الحربي العراقي الأحد 27 أبريل/نيسان على قافلة مسلحين في الأراضي السورية حاولوا الاقتراب من الحدود مع العراق، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وفق وزارة الداخلية

أغار الطيران الحربي العراقي الأحد 27 أبريل/نيسان على قافلة مسلحين في الأراضي السورية حاولوا الاقتراب من الحدود مع العراق، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وفق وزارة الداخلية العراقية.  

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن "هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها الجيش العراقي هجوما في سورية التي تعاني من الحرب".

وأضاف "طائرات الهليكوبتر العراقية استهدفت قافلة من الشاحنات كانت في طريقها إلى العراق لتسليم الإمدادات إلى الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)".

من جانبه أفاد مراسلنا في العراق أن قيادة عمليات الجزيرة والبادية أعلنت في بيان لها أنها تمكنت من اعتقال مسلحين ينتمون إلى تنظيم (داعش) وضرب عدة صهاريج تحمل الوقود قادمة من سورية ما أدى إلى مقتل جميع سائقيها.

التعاون الأمني السوري العراقي في مواجهة المسلحين

ونفى مراسلنا أن يكون البيان قد ذكر أي تنسيق أمني بين السلطات العراقية والسورية فيما يتعلق بمواجهة العناصر المسلحة المنتشرة في تلك المنطقة، لكن القوات العراقية سبق أن أعلنت أنها لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذه المجاميع المسلحة.

من جانبه أكد عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة لـ RT  أنه بالفعل "يوجد تعاون سوري عراقي في مجال مكافحة الإرهاب ولا نرى ضررا في أن تلاحق قوات عراقية الإرهابيين داخل الأراضي السورية، وهو عمل مشترك يجب دعمه".

 

وفي رده عن سؤال: لماذا لم تعلن بعد السلطات السورية أي موقف حول حدث يمسّ أراضيها وسيادتها قال شحادة "أعتقد أن سورية سوف تصدر قريبا بيانا حول هذه الحادثة ولا أعتقد أن هذا الأمر خاف على أحد". 

المصدر: RT + "أ.ف.ب

الأزمة اليمنية