اغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية بمقدونيا وتوقعات ببقاء غرويفسكي في السلطة

أخبار العالم

اغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية بمقدونيا وتوقعات ببقاء غرويفسكي في السلطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690201/

أغلقت صناديق الاقتراع في انتخابات البرلمان المبكرة وجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة بمقدونيا الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (التاسعة مساء بتوقيت موسكو) من مساء يوم الاحد.

أغلقت صناديق الاقتراع في انتخابات البرلمان المبكرة وجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة بمقدونيا الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (التاسعة مساء بتوقيت موسكو) من مساء يوم الاحد 27 ابريل/نيسان.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية ان نسبة مشاركة المقترعين ممن يحق لهم التصويت بلغت قبل اغلاق المراكز بساعتين 53،24% في الانتخابات البرلمانية و45،68% في الرئاسية.

وأكدت وزارة الداخلية ان التصويت جرى في كافة مناطق البلاد بشكل سلمي وديمقراطي ولم تسجل اي مخالفة جدية خلال سير عملية التصويت.

ويعد رئيس الوزراء المحافظ نيكولا غرويفسكي الأوفر حظا للفوز بفترة ثالثة، وذلك رغم اتهامات المعارضة له بالاستبداد والفساد.

ويحكم غرويفسكي (43 عاما) هذه الجمهورية اليوغوسلافية السابقة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة منذ عام 2006 في ائتلاف مع الاتحاد الديمقراطي للتكامل الذي أسسه متمردون ألبان سابقون.

كما ينتظر أن يفوز الرئيس الحالي جورج إيفانوف في الانتخابات الرئاسية على منافسه ستيفو بنداروفسكي مرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي .

وستعلن النتائج الرسمية للانتخابات يوم الاثنين.

المصدر: RT + "وكالات"