بوتين وميركل يؤكدان ضرورة الإسراع بعقد مباحثات حول أزمة الغاز الأوكرانية

مال وأعمال

بوتين وميركل يؤكدان ضرورة الإسراع بعقد مباحثات حول أزمة الغاز الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689601/

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مسألة ضرورة الإسراع في عقد محادثات بشأن ترانزيت الغاز عبر الأراضي الأوكرانية.

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة 25 أبريل/نيسان في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مسألة ضرورة الإسراع في عقد محادثات بشأن ترانزيت الغاز عبر الأراضي الأوكرانية.

وأكد الطرفان خلال الاتصال الذي جاء بمبادرة من الجانب الألماني أهمية الإسراع في إجراء محادثات بمشاركة ممثلين عن روسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، بخصوص أمن توريدات وترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا.

ولم يستبعد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف تعليقا على هذا الاتصال لم يستبعد، أن تعقد مشاورات بين روسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا حول توريدات الغاز في القريب العاجل مؤكدا أن روسيا مستعدة لإجراء مشاورات كهذه .

على صعيد متصل بالأزمة الأوكرانية قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة من عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول، إن مسألة فرض عقوبات ضد أشخاص وساسة روس فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية ربما يكون أمرا غير كاف، والعقوبات الحالية ليس من الضروري أن تحل المشكلة، وربما تكون هناك حاجة لإجراءات أخرى، مضيفا أنه ينوي خلال يوم الجمعة مناقشة الأزمة الأوكرانية مع عدد من زعماء الدول الأوروبية إضافة إلى إمكانية فرض عقوبات إضافية  تمس عددا من قطاعات الاقتصاد الروسي.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic