موسكو تأمل أن تساعد المصالحة الفلسطينية على تطوير عملية التسوية بالشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

موسكو تأمل أن تساعد المصالحة الفلسطينية على تطوير عملية التسوية بالشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689449/

أعرب ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط عن أمله في أن تساعد المصالحة الفلسطينية على تطوير عملية التسوية في الشرق الأوسط.

بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المصالحة الفلسطينية.

وأعرب بوغدانوف عن أمله في أن تساعد المصالحة الفلسطينية على تطوير عملية التسوية في الشرق الأوسط، حسبما نقلته وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 25 أبريل/نيسان.

من جانبه ثمّن مشعل عاليا الاتفاق الذي توصل إليه في غزة وفدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس حول تجاوز الانشقاق الفلسطيني.

وذكرت الخارجية الروسية أنه جرى التأكيد خلال المحادثات على أن التدخل الخارجي في الشؤون الفلسطينية الداخلية في إطار سياسة "فرق تسد" غير مقبول.

وأكد الجانب الروسي أن استعادة الوحدة الوطنية تتفق مع التطلعات الحقيقية للشعب الفلسطيني، معربا عن أمله في أن تساهم هذه الاتفاقات في تطوير عملية التسوية في الشرق الأوسط بشكل مستقر وعلى أساس الشرعية الدولية، بما فيها القرارات الأممية المعنية ومبادرة السلام العربية والاتفاقات السابقة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، التي اعترف بها المجتمع الدولي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني.

المصدر: RT + وكالات