بان كي مون يدعو أطراف النزاع في سورية الى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية

أخبار العالم العربي

بان كي مون يدعو أطراف النزاع في سورية الى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688993/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السلطات السورية والمعارضة المسلحة الى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يحتاجون اليها.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السلطات السورية والمعارضة المسلحة الى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يحتاجون اليها، خاصة في المناطق التي يعتبر الوصول اليها الأشد صعوبة.

وأكد بان كي مون في تقرير سلمه الأربعاء 23 أبريل/ نيسان لمجلس الأمن الدولي أن "وصول المساعدات الإنسانية الى من هم بأمس الحاجة اليها في سورية لا يسجل تحسنا".

وشدد على أن "آلاف الأشخاص لا يتاح لهم الحصول على الرعاية الصحية، بما فيها الحيوية، التي يحتاجونها"، مؤكدا أن هذا الأمر يشكل "انتهاكا فاضحا للقوانين الإنسانية الدولية".

وطالب الأمين العام "مجلس الأمن أن يتحرك لمعالجة هذه الانتهاكات الفاضحة للمبادئ الأساسية للقانون الدولي"، مذكرا بأن 3,5 ملايين شخص محرومون من الخدمات الأساسية بسبب النزاع.

وبيَن أن 197 ألف شخص هم حاليا عالقون في مناطق تحاصرها القوات الحكومية لا سيما في حمص وغوطة دمشق ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، فيما يوجد 45 ألف شخص في مناطق تحاصرها المعارضة المسلحة.

ودعا بان كي مجددا أطراف النزاع الى "التعاون مع الأمم المتحدة لإبرام اتفاقات مستديمة" تتيح لقوافل الإغاثة الإنسانية عبور خطوط التماس وإيصال المساعدات لمن يحتاجها.

المصدر: RT + "ا ف ب"

الأزمة اليمنية
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية