سرية المظليين الأمريكيين تصل لتوانيا الإسبوع الجاري

أخبار العالم

سرية المظليين الأمريكيين تصل لتوانيا الإسبوع الجاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688765/

أكد ليناس لينكيفيتشيوس وزير خارجية لتوانيا الاربعاء 23 أبريل/نيسان أن قوة من المظليين الأمريكيين ستصل البلاد الأسبوع الجاري للمشاركة في المناورات العسكرية لحلف الناتو.

أكد ليناس لينكيفيتشيوس وزير خارجية لتوانيا الاربعاء 23 أبريل/نيسان أن قوة من المظليين الأمريكيين ستصل البلاد الأسبوع الجاري للمشاركة بالمناورات العسكرية لحلف الناتو.

وأشار لينكيفيتشيوس في مؤتمر صحفي، إلى أن سرية المظليين الأمريكيين هذه المتكونة من 150 شخصا ستتمركز في لتوانيا، وهي جزء من الوحدة 173 المظلية في الجيش الأمريكي التي مقرها مدينة فينيسيا الإيطالية.

وأكد الوزير اللتواني على أنه لم تحدد فترة لبقاء السرية في لتوانيا. وقال لينكيفيتشيوس: "إن الأمر أشبه ما يكون بالبقاء بصفة دائمة، على شكل نوع من المناورات"، مضيفا أن هذا جاء بطلب أمريكي وأن الأمر "يبدو بلا نهاية".

يذكر أن الأدميرال الأمريكي جون كيربي أعلن أن الولايات المتحدة سترسل إلى بولندا وجمهوريات البلطيق ما يقارب 600 جندي بهدف المشاركة في المناورات، وأنه سيتم وضع سرية مظليين في كل واحدة من هذه الدول.

بدوره أعلن سفن ميكسر وزير دفاع أستونيا(جمهورية اخرى في البطيق) عقب تصريحات البنتاغون، أن "سرية المظليين الأمريكيين ستظل على الأراضي الأستونية حتى نهاية العام الحالي".

وقال ميكسر: "ما الذي سيحصل بعد 31 ديسمبر/كانون الأول؟ هذا يعتمد على الحالة الأمنية في العالم ككل".

المصدر: RT + "إيتار – تاس"

فيسبوك 12مليون