صياد سمك أمريكي يسجل رقما قياسيا

متفرقات

صياد سمك أمريكي يسجل رقما قياسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688485/

من المحتمل أن لا أحد في العالم حقق تلك النتيجة التي سجلها صياد السمك الأمريكي جوي بولك (29 عاما) من ولاية فلوريدا الذي صاد سمكة قرش"ماكو" يبلغ طولها 3.35 متر ووزنها 365 كلغم.

من المحتمل أن لا أحد في العالم حقق تلك النتيجة التي سجلها صياد السمك الأمريكي جوي بولك (29 عاما) من ولاية فلوريدا الذي صاد سمكة قرش"ماكو" يبلغ طولها 3.35 متر ووزنها 365 كلغم، بصنارة فقط من دون استخدام القارب.

يقول الصياد إنه صارع سمكة القرش تلك حوالي ساعة واحدة، وهي تمكنت من السباحة بسرعة زهاء 95 كيلومترا في الساعة مشبوكة بالخطاف. وقد سحبت أكثر من 820 مترا من الخيط من بكرة صنارته. أضاف بولك أنه يعيد عادة ما يصيده ثانية إلى البحر، ولكن هذه السمكة تعرضت لإصابات خطرة متعددة ولن تقدر على البقاء على قيد الحياة في البحر، ولهذا قرر عدم اعادتها، وقام بطبخها بطريقته السرية الخاصة وأطعم بها حوالي 200 من جيران منزله.

بالمناسبة يعتبر جوي بولك صياد سمك بالوراثة، وقد سبق وان صاد أكبر سمكة قرش من نوع النمر في العالم بلغ وزنها 430 كيلوغراما عام 2009.

وتتميز سمكة القرش التي اصطادها بولك ، وهي من نوع يطلق عليه "ماكو"، تتميزعن اسماك القرش الأخرى بطابع عدواني شرس وبسرعة سباحة فائقة.

المصدر: RT + فيستي.رو