البحرية الروسية تتسلم 10 مقاتلات بحرية (فيديو)

أخبار روسيا

البحرية الروسية تتسلم 10 مقاتلات بحرية (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688065/

أعلن مدير عام شركة "ميغ" الروسية سيرغي كوروتكوف أن الشركة ستزود سلاح البحرية الروسي العام الجاري بـ 10 مقاتلات بحرية من طراز "ميغ 29 كا/كوب.

أعلن مدير عام شركة "ميغ" الروسية  سيرغي كوروتكوف أن الشركة ستزود سلاح البحرية الروسي العام الجاري بـ 10 مقاتلات بحرية من طراز "ميغ 29 كا/كوب.

وبحسب قوله فإن شركته  ستسلم أيضا 6 مقاتلات بحرية من هذا النوع إلى سلاح البحرية الهندي الذي كان قد تسلم  العام الماضي 7 مقاتلات من طراز "ميغ 29 كا/كوب. أما البحرية الروسية فتسلمت  في العام نفسه 4 مقاتلات من هذا الطراز.

وهذه الطائرات على نوعين أحادي وثنائي المقعد. ويخطط الطيران البحري الروسي لاستلام 24 مقاتلة بحرية من هذا النوع، وذلك بحلول عام 2015.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد وقعت مع شركة "ميغ" في فبراير/ شباط 2012 اتفاقية تحصل بموجبها على 24 طائرة مقاتلة بحرية من طراز "ميغ-29 كا/ كوب". وسترابط كل تلك الطائرات البحرية على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" التي تتألف مجموعتها الجوية حاليا من 10 مقاتلات بحرية ثقيلة من طراز "سو – 33"، ومقاتلتين من طراز "سو – 25 أوتي غي". ومن المقرر أن تحل مقاتلات "ميغ" البحرية الحديثة مكان مقاتلات "سو – 33" التي تنتهي فترة خدمتها في عام 2015. وكان نائب  رئيس الشركة للشؤون الاقتصادية والمالية سيرغي مامايف قد أعلن في وقت سابق أن شركته تنوي زيادة  حجم الانتاج السنوي للطائرات بمقدار الضعف بحيث يبلغ بحلول عام 2017 ثلاثين طائرة.

المصدر: " RT " + "سلاح روسيا"