بايدن يؤكد ضرورة انضمام ممثلي روسيا الى بعثة الامن والتعاون الاوروبية شرق اوكرانيا

أخبار العالم

بايدن يؤكد ضرورة انضمام ممثلي روسيا الى بعثة الامن والتعاون الاوروبية شرق اوكرانيابايدن يجري مباحثات في كييف ويعد بتقديم مساعدات اقتصادية إلى أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687985/

أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ضرورة انضمام ممثلي روسيا الى فريق بعثة منظمة الامن والتعاون الاوروبي العاملة في شرق اوكرانيا.

أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ضرورة انضمام ممثلي روسيا الى فريق بعثة منظمة الامن والتعاون الاوروبي العاملة في شرق اوكرانيا.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاوكراني المعين ارسيني ياتسينوك يوم الثلاثاء 22 ابريل/نيسان في كييف انه "حان الآن الوقت لروسيا لكي تتصرف (...) فمن الضروري ان ينضم ممثلو روسيا الى مراقبي منظمة الامن والتعاون الاوروبي الموجودين حاليا في شرق اوكرانيا لتنفيذ ما ورد في"اتفاقيات جنيف" من اخلاء المباني ونزع السلاح وضمان العفو".

وأكد بايدن موجها كلامه لاصدقائه الاوكرانيين ان "الولايات المتحدة كانت دائما تؤيد، وستستمر بتأييد جميع الاوكرانيين الراغبين باقامة مستقبل افضل. والطريق لدينا صعب، لن تسيروا فيه لوحدكم، سنتحرك سوية".

وأضاف ان "اوكرانيا دولة موحدة وستبقى كذلك، والولايات المتحدة تدعم اوكرانيا القوية والموحدة".

بايدن يعد بتقديم مساعدات اقتصادية لأوكرانيا

كما أجرى نائب الرئيس الأمريكي في كييف يوم الثلاثاء مباحثات مع الكسندر تورتشينوف الرئيس المعين من قبل البرلمان الأوكراني، وألقى كلمة أمام نواب البرلمان.

وقال بايدن في كلمته يوم الثلاثاء 22 أبريل/نيسان ان اوكرانيا ستتمكن من ضمان أمنها في مجال الطاقة، إلا أن ذلك سيتطلب وقتا.

ونوه بأن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم مساعدات اقتصادية الى كييف، داعيا السلطات الأوكرانية في ذات الوقت الى مكافحة الفساد.

وأشار بايدن الى أهمية انتخابات الرئاسة التي من المتوقع أن تجري في البلاد في 25 مايو/أيار المقبل.

بايدن يشيد بدور المجتمع المدني في تطوير الديمقراطية

من جهة أخرى أشاد بايدن في اجتماع مع ممثلين عن المنظمات غير الحكومية بأهمية المجتمع المدني في تطوير الدولة الديمقراطية.

وقال إنه يدرك خطورة التحديات التي تواجهها أوكرانيا حاليا، داعيا المجتمع المدني الأوكراني إلى مواصلة عمله على تطوير الديمقراطية في البلاد.

وتعهد بايدن بتقديم مساعدات أمريكية إلى منظمات المجتمع المدني في أوكرانيا التي في طريقها إلى الديمقراطية، مشيدا بدور المنظمات والجماعات غير الحكومية في أحداث "الميدان" وإسقاط الحكومة السابقة و"إعلان الديمقراطية"، حسب قوله.

المصدر: RT + وكالات