نائب وزير الدفاع الروسي: لا أصدق ان يتحارب الروس والاوكرانيون

أخبار روسيا

نائب وزير الدفاع الروسي: لا أصدق ان يتحارب الروس والاوكرانيون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687933/

يرى نائب وزير الدفاع الروسي اناولي انتونوف ان العمليات الحربية بين روسيا واوكرانيا شيء مستحيل. وقال في حديث نشرته صحيفة "روسيسكايا غازيتا" " لا اصدق ان يحارب الروس والاوكرانيون.

يرى نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انتونوف ان العمليات الحربية بين روسيا واوكرانيا شيء مستحيل.

وقال انتونوف في حديث نشرته صحيفة "روسيسكايا غازيتا" اليوم الثلاثاء" لا أصدق ان يحارب الروس  والاوكرانيون. ومع ذلك اريد التأكيد اننا لن نسمح بنشوء أية مفاجآت سلبية في مجال امن روسيا".

واضاف انتونوف ان عسكريي البلدين يجرون اتصالات فيما بينهم بصدد نقل السلاح الاوكراني المتبقي في القرم ويعملون على حل مسألة عودة سكان شبه الجزيرة الذين يخدمون في الجيش الاوكراني الى ديارهم. ولمعالجة هذا المسألة يوجد في القرم حاليا ممثلون عن القوات المسلحة الاوكرانية.

وفيما يتعلق بمزاعم ممثلي الاتحاد الاوربي وسلطات كييف بأن روسيا حشدت في المناطق المتاخمة للحدود الاوكرانية قواتها المسلحة التي تستعد للتوغل الى المناطق الغربية الجنوبية لأوكرانيا، اكد انتونوف ان المفتشين الدوليين الذين زاروا تلك المناطق لم يقدموا أي دلائل على ذلك.

وصرح انتونوف "نعم، نجري تدريبات في تلك المناطق إلا انها لا تتجاوز من حيث عدد العسكريين المشاركين فيها والتقنيات، الأطر المفروضة في اطار وثيقة فيينا حول تدابير تعزيز الثقة والامن الصادرة في عام 2011. ولا يتطلب الأمر هنا توجيه دعوة لحضور المراقبين الأجانب. واننا نحرص على استبعاد اية خروقات في هذا المجال".

المصدر: RT + انترفاكس