بايدن يزور كييف لبحث الوضع في شرق أوكرانيا وانتخابات الرئاسة المبكرة في البلاد

أخبار العالم

بايدن يزور كييف لبحث الوضع في شرق أوكرانيا وانتخابات الرئاسة المبكرة في البلادجو بايدن.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687485/

أعلن البيت الأبيض أن جو بايدن نائب الرئيس الوزراء الأمريكي سبحث في كييف الأحداث في أوكرانيا بما فيها في شرق البلاد والتحضير لانتخابات الرئاسة المبكرة.

أعلن البيت الأبيض أن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي سيبحث في كييف الأحداث في أوكرانيا بما فيها بشرق البلاد والتحضير لانتخابات الرئاسة المبكرة.

وأوضحت الإدارة الأمريكية أن بايدن، الذي يتوجه إلى أوكرانيا اليوم الاثنين، سيلتقي الثلاثاء مع القائم بأعمال الرئيس المعين من قبل البرلمان الأوكراني ألكسندر تورتشينوف ورئيس الوزراء المعين أرسيني ياتسينيوك وعددا من أعضاء البرلمان البارزين لبحث جهود المجتمع الدولي الرامية إلى تعزيز الاقتصاد ومكافحة الفساد ودعم أوكرانيا في إجراء إصلاح دستوري وإقامة نظام لا مركزي وإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في 25 مارس/آذار.

ومن المتوقع أن يجري بايدن في كييف أيضا مشاورات حول الأحداث الأخيرة في شرق أوكرانيا والخطوات الرامية إلى تعزيز أمن البلاد في مجال الطاقة.

من جهة أخرى سيلتقي نائب الرئيس الأمريكي الذي وصل إلى كييف مساء يوم 21 أبريل/نيسان ممثلين عن المجتمع المدني لبحث الدور المركزي للمنظمات غير الحكومية في تعزيز المؤسسات الديمقراطية في أوكرانيا.

المصدر: RT + "إيتار تاس"