مقتل 3 بينهم سائق حافلة مدرسية في تبادل إطلاق النار في مدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا

أخبار العالم

مقتل 3 بينهم سائق حافلة مدرسية في تبادل إطلاق النار في مدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687189/

أكد فياتشيسلاف بونوماريوف "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا مقتل 3 أشخاص من سكان المدينة وإصابة اثنين في تبادل إطلاق النار بالقرب من إحدى نقاط التفتيش في المدينة.

أكد فياتشيسلاف بونوماريوف "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا مقتل 3 أشخاص من سكان المدينة وإصابة اثنين في تبادل إطلاق النار بالقرب من إحدى نقاط التفتيش في المدينة الليلة الماضية.

وأضاف ان من بين القتلى سائق حافلة مدرسية. ولا يزال عدد القتلى والجرحى بين المهاجمين مجهولا حتى الآن. وكان بونوماريوف قال في وقت سابق من هذا اليوم أن عدد القتلى والجرحى بين المهاجمين قد يصل إلى 7 أشخاص.

وأفاد بونوماريوف أنه تم العثور بين الأشياء الشخصية للمهاجمين على وثائق تشير إلى انتمائهم إلى جماعة "القطاع الأيمن" المتطرفة الأوكرانية.

وأضاف: "عثرنا بين أشياء المسلح المقتول على شارة عسكرية رقم 20 تابعة لـ "ألقطاع الأيمن". الشارة العسكرية رقم 1 يجب أن يحملها دميتري ياروش. كما عثرنا في منطقة المعركة على الرشاش اليوغوسلافي الشبيه بالرشاش الألماني من طراز "ام جي 42" الذي استخدمته ألمانيا أثناء الحرب الوطنية العظمى".

كما أعلن بونوماريوف حظر التجوال في المدينة من الساعة  الـ 12 ليلا إلى الساعة الـ 6 صباحا.

من جهتها أكدت الدائرة الرئيسية لوزارة الداخلية الأوكرانية في مقاطعة دونيتسك مقتل 3 أشخاص وجرح 3 آخرين في تبادل إطلاق النار.

وأضافت أن "مجهولين وصلوا إلى نقطة التفتيش المذكورة في سلافيانسك على متن 4 سيارات وأطلقوا النار على الناس الموجودين فيها".

تعليق رئيس تحرير صحيفة "أوكرانيا بالعربية" محمد فرج الله

تعليق رئيس المنظمة الاجتماعية " القرم لنا" خالد شومان

المصدر: RT + "نوفوستي"