نشطاء "جمهورية دونيتسك" يعلنون شروطها لإخلاء المباني المستولى عليها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686697/

وضع نشطاء كانوا أعلنوا "جمهورية دونيتسك الشعبية" في شرق أوكرانيا في 7 أبريل /نيسان الجاري، شروطهم لإخلاء المباني الحكومية التي كانوا قد استولوا عليها في مدينة دونيتسك.

وضع نشطاء كانوا أعلنوا "جمهورية دونيتسك الشعبية" في شرق أوكرانيا (غير تابعة لكييف) في 7 أبريل /نيسان الجاري، شروطهم لإخلاء المباني الحكومية التي كانوا قد استولوا عليها في مدينة دونيتسك خلال الأيام الأخيرة.

وفي تعقيب على إشارة بيان الاجتماع الرباعي في جنيف إلى ضرورة إخلاء جميع المباني والمواقع المستولى عليها بطريقة غير قانونية قال أحد نشطاء "جمهورية دونيتسك" إن عدم شرعية السلطات الأوكرانية الحالية يجعل استخدامها للمباني الحكومية في كييف غير شرعي أيضا. وأضاف إن زملاءه لن يغادروا مبنى إدارة مقاطعة دونيتسك المستولى عليه قبل إخلاء مبنى البرلمان ومقر الرئاسة في العاصمة الأوكرانية.

من جانبه أشار مسؤول في "جمهورية دونيتسك" إلى أن نشطاءها اضطروا إلى الاستيلاء على مبان حكومية في المدينة بعد وقوع حوادث مماثلة في كييف وفي المناطق الغربية من البلاد، داعيا إلى تنفيذ بيان جنيف بهذا الشأن "حسب الترتيب الزمني للاستيلاء على المباني".

أما قيادي في لجان الدفاع الشعبي المحلية فأكد استعداد النشطاء لإخلاء المباني ونزع السلاح مقابل الإفراج عن "سجناء سياسيين" (معتقلين من أنصار فدرلة أوكرانيا) ونزع سلاح تنظيم "القطاع الأيمن" القومي المتطرف وإجراء استفتاء حول تغيير الشكل الإداري للدولة الأوكرانية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون