الغواصات الروسية تثير اهتمام إندونيسيا

أخبار روسيا

الغواصات الروسية تثير اهتمام إندونيسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686501/

أثارت غواصات الديزل الكهربائية الروسية من مشروع "أمور – 1650" اهتمام قيادة الجيش الإندونيسي أعلن الجانب الإندونيسي عن ذلك في معرض "دي إس آ – 2014" للأسلحة الذي يقام في ماليزيا.

أثارت غواصات الديزل الكهربائية الروسية من مشروع "أمور – 1650" اهتمام قيادة الجيش الإندونيسي. وقال مدير المهمات الخاصة في شركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية  نيقولاي ديميديوك إن الوفد الإندونيسي عبّر عن اهتمامه بالغواصة الروسية في معرض "دي إس آ – 2014" للأسلحة الذي يقام في ماليزيا.

ولم يذكر ديميديوك ما إذا كان العسكريون الإندونيسيون ينوون بدء محادثات لشراء الغواصات أم لا. جدير بالذكر أن روسيا كانت قد عرضت على إندونيسيا بيع تلك الغواصات في أغسطس الماضي، لكن إندونيسيا تخلت آنذاك عن الفكرة لأن البحارة الإندونيسيين كانوا غير راضين عن حالتها الفنية.

وقال الخبير الروسي إنه في حال موافقة إندونيسيا على شراء الغواصات فإنها ستسلم إلى الجانب الإندونيسي في إطار قرض قدره مليار دولار منح لإندونيسيا  لشراء مروحيات "مي 17" و"مي  35" وعربات المشاة القتالية "بي إم بي – 3 إف" وغواصات من مشروع "877 بالتوس" . وقد تم بيع بعضها للجانب الإندونيسي، لكن اتفاقية تسليم الغواصات لم توقع بعد.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"