البرلمان الأوكراني: اللقاء الرباعي في جنيف يجب ألا يناقش المسائل الداخلية الأوكرانية

أخبار العالم

البرلمان الأوكراني: اللقاء الرباعي في جنيف يجب ألا يناقش المسائل الداخلية الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685641/

أعلن نواب البرلمان الأوكراني أن اللقاء الرباعي في جنيف يجب ألا يناقش المسائل الداخلية لأوكرانيا بما في ذلك نظامها الدستوري ونظام الدولة واستخدام اللغات في أوكرانيا.

أعلن نواب البرلمان الأوكراني أن اللقاء الرباعي في جنيف يجب ألا يناقش المسائل الداخلية لأوكرانيا بما في ذلك نظامها الدستوري ونظام الدولة واستخدام اللغات في أوكرانيا ومواعيد ونظام إجراء الانتخابات وكذلك مشاركتها في المنظمات الدولية.

وجاء في إعلان وافق عليه النواب في الجلسة المغلقة للبرلمان الأوكراني يوم الأربعاء 16 أبريل/نيسان، أن هذه المسائل بالإضافة إلى الحق في تحديد اتجاهات السياسة الخارجية بشكل مستقل لا يمكن أن تكون موضوعا لمحادثات دولية.

وأكد الإعلان أن المحادثات يجب أن تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في البلاد ومنع ما سماه بـ "الأعمال العدوانية والتخريبية الروسية التي تعرض للخطر وحدة الأراضي الأوكرانية وتهدف إلى إثارة الميول الانفصالية".

كان يوري كليمينكو مندوب أوكرانيا الدائم في مقر الأمم المتحدة في جنيف قد أعلن أمس الثلاثاء 15 أبريل/نيسان، أن الوفد الأوكراني لن يبحث في اللقاء الرباعي في جنيف يوم الخميس قضية إقامة نظام فدرالي في أوكرانيا.

المصدر: RT + "نوفوستي"