واشنطن تعول على نجاح اجتماع جنيف بشأن أوكرانيا

أخبار العالم

واشنطن تعول على نجاح اجتماع جنيف بشأن أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685277/

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي أن واشنطن تعول على نجاح الاجتماع الرباعي بشأن أوكرانيا المزمع عقده في جنيف الخميس المقبل.

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي أن واشنطن تعول على نجاح الاجتماع الرباعي بشأن أوكرانيا المزمع عقده في جنيف الخميس المقبل بمشاركة كل من روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وكانت موسكو حذرت في السابق من إمكانية فشل اللقاء الرباعي في حال استخدام القوة ضد المحتجين في جنوب شرق أوكرانيا من قبل سلطات كييف.

كييف: لن نناقش في جنيف قضايانا الداخلية

من جهته أعلن المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة يوري كليمينكو يوم الثلاثاء 15 ابريل/ نيسان أن وفد بلاده إلى اجتماع الرباعية في جنيف لن يبحث القضايا الداخلية.

 وأوضح كليمينكو في تصريح لصحفيين غربيين أن "الهدف الأساس للمفاوضات التي ننوي إجراءها هي وقف التصعيد، وبحث السبل الممكنة لتسوية الوضع".

وشدد الدبلوماسي الأوكراني بشكل خاص على أن كييف لا تنوي بحث مسألة إدخال النظام الفدرالي إلى أوكرانيا، مضيفا "نحن مقتنعون بأن الأقاليم الأوكرانية يجب أن تكون لها حرية أكبر، والآن الحكومة الأوكرانية تتمسك بفكرة اللامركزية التي يمكنها أن تعطي حقوقا أكبر للأقاليم، لكننا لا نتحدث عن الفدرالية".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون