الرئيس الأوكراني المعين يأمر في البدء بتنفيذ العملية الأمنية في شرق البلاد

أخبار العالم

الرئيس الأوكراني المعين يأمر في البدء بتنفيذ العملية الأمنية في شرق البلادفلاديمير تورتشينوف رئيس البرلمان الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684641/

وقع الرئيس الأوكراني المكلف من قبل البرلمان ألكسندر تورتشينوف الاثنين 14 أبريل /نيسان مرسوما بالبدء في تنفيذ العملية الأمنية في شرق البلاد.

وقع الرئيس الأوكراني المكلف من قبل البرلمان ألكسندر تورتشينوف الاثنين 14 أبريل /نيسان مرسوما بالبدء في تنفيذ قرار مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني المؤرخ في 13 أبريل /نيسان حول "الإجراءات العاجلة لتجاوز الخطر الإرهابي والحفاظ على وحدة أراضي أوكرانيا".

وهذا يعني ان تورتشينوف اعطى الضوء الاخضر للبدء في تنفيذ عملية امنية يشارك فيها الجيش الاوكراني ضد السكان المحتجين في شرق البلاد الذين يطالبون بجعل اوكرانيا دولة فدرالية واعتماد اللغة الروسية لغة رسمية ثانية في اوكرانيا.

هذا وجاء في المرسوم الذي تم نشره على موقع رئاسة الدولة أن قرار مجلس الأمن القومي والدفاع يعد وثيقة سرية.

وكان تورتشينوف أعلن الأحد 13 أبريل /نيسان أن المجلس قرر إجراء "عملية شاملة لمكافحة الإرهاب" في شرق البلاد، وذلك بمشاركة قوات الجيش.

منسق "القطاع الروسي – أوكرانيا" : سكان الشرق والجنوب لا يعترفون بالسطات في كييف

قال فلاديمير كاراسيوف منسق "القطاع الروسي – أوكرانيا" في حديث لقناة RT، إن أي أعمال عنف ضد السكان الآمنين والمحتجين السلميين في شرق وجنوب أوكرانيا سينعكس سلبا على الحكومة وهو بمثابت إعلان كييف الحرب على الشعب. وأضاف أن سكان مناطق الشرق والجنوب لا يعترفون بالسلطات في كييف ويعتبروها غير شرعية.

المصدر: RT + "إنترفاكس - أوكرانيا"

فيسبوك 12مليون