السلطات الليبية تحتجز أكثر من 400 مهاجر إفريقي لا شرعي متجه إلى أوروبا

أخبار العالم العربي

السلطات الليبية تحتجز أكثر من 400 مهاجر إفريقي لا شرعي متجه إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682753/

أعلن السلطات الليبية الخميس أنها احتجزت أكثر من 400 مهاجر معظمهم من منطقة القرن الأفريقي خلال اليومين الماضيين في المياه الليبية خلال محاولة العبور بطريقة لا شرعية إلى أوروبا.

أعلن السلطات الليبية الخميس 10 أبريل/نيسان أنها احتجزت أكثر من 400 مهاجر معظمهم من منطقة القرن الأفريقي خلال اليومين الماضيين في المياه الليبية خلال محاولة العبور بطريقة لا شرعية إلى أوروبا في قوارب صغيرة.

وقال المتحدث باسم القوات البحرية قاسم أيوب إن حرس السواحل احتجز خمسة قوارب عليها أكثر من 400 مهاجر، وأنقذ 78 شخصا من قارب كان موشكا على الغرق.

وأضاف "لاحظنا أن القوارب كانت تحمل أعدادا كبيرة من المهاجرين، ونتوقع أن تكون بعض القوارب قد تمكنت من التسلل إلى الجانب الآخر من البحر المتوسط."

من جانبه قال محمد البطي نائب قائد العمليات البحرية إن معظم من احتجزتهم الشرطة جاءوا من الصومال وأريتريا، وتم احتجاز بعضهم في مركز للشرطة في طرابلس، بينما يقوم فريق طبي من الأمم المتحدة بفحصهم.

وكانت إيطاليا قد أعلنت الأربعاء 9 أبريل/نيسان، عن إنقاذ نحو 4 آلاف مهاجر قادم من ليبيا خلال الـ 48 ساعة الأخيرة وأكثر من 15 ألفا منذ بداية العام الجاري. 

ومنذ الإطاحة بمعمرالقذافي في عام 2011، ازدادت بشدة أعداد المهاجرين الذين يعبرون ليبيا سعيا للوصول إلى أوروبا.

المصدر: RT + "رويترز"