بطاريات منظومة "تور – إم 2 أو" تشارك لأول مرة في الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء (فيديو)

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

بطاريات منظومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681714/

تشارك في الاستعراض العسكري بمناسبة بعيد النصرعلى النازية والذي سيقام يوم 9 مايو القادم في الساحة الحمراء لأول مرة بطاريات لمنظومة "تور – إم 2 أو" الحديثة المضادة للجو.

تشارك في الاستعراض العسكري بمناسبة الاحتفال بعيد النصر على النازية والذي سيقام  يوم 9 مايو القادم في الساحة الحمراء بموسكو لأول مرة بطاريات منظومة "تور – إم 2 أو" الحديثة للصواريخ المضادة للجو.

وتستخدم المنظومة الجديدة لحماية الوحدات والمنشآت العسكرية والبنية التحتية من الطائرات والمروحيات والطائرات من دون طيار والصواريخ الموجهة. وتتميز منظومة "تور – إم 2 أو" الحديثة للصواريخ المضادة للجو بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية في كافة الاتجاهات، وذلك بفضل تزودها بعناصر الرصد الدائري ومحطة توجيه وصواريخ مضادة للجو تنطلق عموديا.

 

والعربة القتالية التابعة للمنظومة مزودة بجهاز كمبيوتر قوي يضمن الأتمتة التامة للعمل القتالي وإصابة 4 أهداف جوية في قطاع محدد من قبل عربة قتالية واحدة.

وتسمح مثل هذه المكونات للعربة القتالية بإجراء استطلاع أثناء الحركة على أية تضاريس وتدمير الأهداف الجوية بعد توقف قصير لمدة 3 – 5 ثوان فقط. وباستطاعة المنظومة اكتشاف أهداف جوية ومرافقتها راداريا على مدى 30 كلم واستهداف 4 أهداف جوية في وقت واحد على ارتفاع يصل إلى 10 كلم.

يذكر أن منظومة "تور – إم 2 أو" تحل محل منظومات "أوسا" و"تور" القديمة قصيرة المدى.

المصدر: " RT " + "سلاح روسيا"

دروس اللغة الروسية