وزارة الدفاع الروسية: مدمرة "دونالد كوك" الأمريكية ستدخل البحر الأسود يوم الخميس

أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية: مدمرة أنباء عن دخول مدمرة أمريكية ثانية إلى حوض البحر الأسود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681542/

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن مدمرة "دونالد كوك" الأمريكية ستدخل حوض البحر الأسود يوم الخميس 10 أبريل/نيسان، مشيرا إلى أن هذه المدمرة قد تزور أحد الموانئ في تركيا ورومانيا.

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن مدمرة "دونالد كوك" الأمريكية ستدخل حوض البحر الأسود يوم الخميس 10 أبريل/نيسان، مشيرا إلى أن هذه المدمرة قد تزور أحد الموانئ في تركيا ورومانيا.

وقال المصدر العسكري الروسي يوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان إنه من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت المدمرة الأمريكية يتزور ميناء أوديسا الأوكراني لإظهار "الدعم الأمريكي للسلطات الحالية غير الشرعية في كييف، والتي وصلت إلى الحكم إلى حد كبير بفضل الأمريكيين".

وأعلن مصدر آخر في وزارة الدفاع الروسية أن زيارة المدمرة "دونالد كوك" لا تمثل أي خطر عسكري على روسيا لكنها تمثل أداة للضغط النفسي، مشيرا إلى أن المدمرة لن تدخل المياه الروسية لكنها تحمل على متنها صواريخ.

وكانت صحيفة "التلغراف" البريطانية قد ذكرت سابقا أن مدمرة "دونالد كوك" الأمريكية دخلت البحر الأسود يوم الثلاثاء 8 أبريل/نيسان في إطار اتفاق مع السلطات الأوكرانية على خلفية تصعيد الوضع في جنوب شرق أوكرانيا.

من جهتها أفادت قناة "سي ان ان" الأمريكية في وقت سابق نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية بأن "دونالد كوك" ستدخل البحر الأسود قبل يوم الخميس 10 أبريل/نيسان.

ومن المتوقع أن تشارك المدمرة في تدريبات مشتركة مع غيرها من السفن الحربية للدول الأعضاء في حلف الناتو في البحر الأسود وتزور عددا من الموانئ.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست قد أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة مددت فترة وجود المدمرة الأخرى "تراكستان" في البحر الأسود.

من جهة أخرى أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية في 1 أبريل/نيسان أن البنتاغون قد يرسل سفينة إلى البحر الأسود ويزيد حجم المناورات العسكرية المقررة هذا الصيف في أوروبا بهدف طمأنة الحلفاء في شرق أوروبا على خلفية أحداث القرم. وقال المسؤول: "بين الاقتراحات المطروحة إرسال سفينة أمريكية أخرى إلى البحر الأسود".

المصدر: RT + وكالات