روسيا تعارض نص الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا اوكرانيا

أخبار العالم

روسيا تعارض نص الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا اوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681302/

أعلن رئيس الوفد الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أليكسي بوشكوف عن رفض الجانب الروسي تقرير الجمعية حول "المسألة الأوكرانية".

أعلن أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا عن رفض الجانب الروسي بشكل مطلق تقرير الجمعية حول "المسألة الأوكرانية" والذي ستتم مناقشته يوم غد الأربعاء خلال جلسة الجمعية البرلمانية.

وقال بوشكوف أمام الصحفيين يوم 8 مارس/أبريل: "نحن غير موافقين على نص التقرير.. نعتبره غير موضوعي ومنحازا.. ولم يتطرق الى نشاط المنظمات المتطرفة (في أوكرانيا)"، معتبرا أن الجمعية تغض الطرف عن نشاط "القطاع الأيمن" وحزب "الحرية" الذي اقدم ممثلوه على الاعتداء على زعيم الحزب الشيوعي الأوكراني بيوتر سيمونينكو في البرلمان.

واعتبر بوشكوف أن "الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تسير على طريق الخطأ وتغض النظر عن كل ما لا يدخل بمفهومها عن الثورة الديمقراطية". وقال: "لا ديمقراطية في أوكرانيا ولا حكومة شرعية، وما يحدث في شرق هذا البلد يؤكد أن الوضع على حافة انقسام شامل وهذا ما لا تريد رؤيته الجمعية البرلمانية".

وأضاف بوشكوف أن الوفد الروسي سيقترح تصحيحات على النص ليعبر عن موقفه حول مشروع قرار الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشيرا الى ان الوفد سيشارك في المناقشات يوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان. وذكر أن روسيا تشك في أن تتم الموافقة على هذه التصحيحات.

وتنوي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا صياغة اتفاقية تتعلق بمسألة الأمن لتأمين استقلال وسيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية. ويشير مشروع القرار الى أن "الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تعرب عن قلقها من ازدياد التواجد العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا". كما يركز مشروع القرار على "وجود خطر حقيقي لحدوث عدم استقرار وتراجع الوضع الأمني في المنطقة".

المصدر: RT+ وكالات