وزير العدل الكويتي يعلن استقالته وسط اتهامات أمريكية بدعم الإرهاب في سورية

أخبار العالم العربي

وزير العدل الكويتي يعلن استقالته وسط اتهامات أمريكية بدعم الإرهاب في سوريةوزير العدل الكويتي يعلن عن استقالته على خلفية اتهامه بدعم الإرهاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678698/

أعلن وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي نايف العجمي أنه قام فعلا بتقديم استقالته بسبب مشكلات صحية، قبل اتهامه بدعم الإرهاب، مضيفا أن مسألة استقالته ستبت يوم الأحد.

أعلن وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي نايف العجمي أنه قام فعلا بتقديم استقالته التي سيبت فيها يوم الأحد المقبل.

وكان العجمي أعلن لتلفزيون "الرأي" أنه طلب إعفاءه من منصبه بسبب مشكلات صحية، قبل اتهامه بدعم الإرهاب.

وأكد الوزير الكويتي أن "الكويت تعلم أن من أمر بفتح مساجد الجمعيات الخيرية للتبرع هو سمو الأمير" وانه كان يوجه في كتاباته وتغريداته للشعب السوري "ثقافة عدم رفع السلاح"، وأن القتال المشروع الذي قصده هو "قتال أهل البلد دفاعا عن أنفسهم حينما هوجموا وبغي عليهم".

وأشار العجمي إلى أنه لم يدخل سورية لا قبل الأحداث ولا أثناءها "وإنما فتح لي مجال بدعمها من خلال العمل الخيري والإنساني".

وكان وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي قد أكد يوم الاثنين 1 أبريل/نيسان، رفضه لتصريحات أدلى بها مسؤول أمريكي قال فيها إن العجمي يدعو إلى الجهاد في سورية ويروج لتمويل الإرهاب. 

المصدر: RT + "الرأي"