ريابكوف: واشنطن توقف التعاون مع روسيا حتى في المجالات المفيدة للولايات المتحدة

أخبار العالم

ريابكوف: واشنطن توقف التعاون مع روسيا حتى في المجالات المفيدة للولايات المتحدةريابكوف: واشنطن تسعى إلى وقف التعاون مع روسيا حتى في المجالات التي تفيد الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678142/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن واشنطن تعلن عن نية وقف التعاون مع روسيا حتى في المجالات المفيدة للولايات المتحدة نفسها.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن واشنطن تعلن عن نية وقف التعاون مع روسيا حتى في المجالات المفيدة للولايات المتحدة نفسها.

وقال ريابكوف في حديث لوكالة "إنترفاكس" يوم الخميس 3 أبريل/نيسان، إن الإدارة الأمريكية "تقطع الاتصالات حتى في المجالات التي يعود استمرار الحوار فيها بالفائدة على الولايات المتحدة نفسها، وذلك في محاولة لإظهار رفضها الخيار الحر لسكان القرم والقرارات التي اتخذناها بهذا الشأن".

وأكد الدبلوماسي الروسي أن قرار وقف التعاون لا يشمل المجالات المحورية للتعاون فقط، مشيرا إلى وجود مشاكل كثيرة في العلاقات الإنسانية والقنصلية والرحلات الجوية.

وأشار ريابكوف إلى أن موقف واشنطن يؤدي إلى حالات مضحكة عندما تلغى اجتماعات خبراء البلدين في رصد الأحوال الجوية أو يعلق التعاون في مجال الفضاء.

وقال الدبلوماسي الروسي إن قرار وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية وقف التعاون مع روسيا هو خيار أمريكي، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي يسعى إلى التخلص من "التبعية" لروسيا فيما يتعلق بالرحلات المأهولة.

وأعرب ريابكوف عن رأيه بأن القيادة الأمريكية لا تريد التكيف مع الوضع الجديد الذي نشأ نتيجة سياسة الولايات المتحدة نفسها وحلفائها في أوروبا والتي كانت ترمي إلى تهيئة الظروف لوصول قوى معادية لروسيا إلى السلطة في أوكرانيا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا لا تسعى بنفسها إلى وقف التعاون إلا أنها مضطرة للرد على خطوات واشنطن غير المسؤولة والهدامة، مؤكدا أن الظروف الجديدة قد تتطلب من موسكو اتخاذ قرارات لن تروق للجانب الأمريكي، بما في ذلك التخلي عن بعض العقود والعمليات.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون