الناتو: 40 ألف جندي روسي مازالوا منتشرين قرب الحدود مع أوكرانيا

أخبار العالم

الناتو: 40 ألف جندي روسي مازالوا منتشرين قرب الحدود مع أوكرانيابريدلاف: الناتو سيطرح خلال أيام خطة شاملة لضمان السلام في ضوء الأزمة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678070/

أعلن قائد قوات الناتو في أوروبا الجنرال فيليب بريدلوف أن نحو 40 ألف جندي روسي مازالوا منتشرين في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا على مسافة تسمح لهم بشن هجوم في غضون 12 ساعة.

أعلن قائد قوات الناتو في أوروبا الجنرال الأمريكي فيليب بريدلوف أن نحو 40 ألف جندي روسي مازالوا منتشرين في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا على مسافة تسمح لهم بشن هجوم في غضون 12 ساعة بعد تلقي الأمر.

ويتهم الناتو روسيا بحشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا منذ أيام، الأمر الذي تنفيه موسكو، وتقول إن نشاط عسكرييها جنوب وغرب البلاد يأتي في إطار تدريبات عسكرية.

وسبق أن ذكرت الحكومة الألمانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه أمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من المناطق الحدودية.

هذا وأكدت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية عودة كتيبة من لواء المشاة الآلية الـ15 من منطقة الحدود مع أوكرانيا الى موقع مرابطتها الدائمة في مقاطعة سامارا.

كما ذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية تقليص تعداد القوات الروسية المنتشرة في المناطق الحدودية بشكل تدريجي منذ نحو أسبوع.

بدوره قال بريدلوف إن الكتيبة التي أعلنت موسكو عن عودتها الى أماكن مرابطتها لا يتجاوز تعدادها 500 شخص.

وحسب رأي الجنرال الأمريكي، فإن القوات الروسية قادرة على التدخل في أوكرانيا بنجاح وتملك كل ما يلزم لذلك في حال اتخاذ قرار بهذا الشأن

واعتبر أن القوات الروسية المنتشرة في المنطقة قادرة على تنفيذ أية مهمات تضعها أمامها القيادة الروسية في أراضي أوكرانيا، وذلك في غضون 3-5 أيام.

وفي مقابلة أخرى مع قناة "سي إن إن"، قال بريدلوف إن حلف شمال الأطلسي سيقدم خلال عدة أيام خطة شاملة لضمان السلام في ضوء الأزمة الأوكرانية.

وأوضح أن الناتو أعد خطة جيدة لضمان استقرار المجال الجوي تتفق مع ضرورة توفير الاستقرار في البحر، مشيرا إلى إجراء مباحثات مكثفة بين الحلفاء بشأن البعد البري من أجل ضمان السلام في الظروف الجديدة.

وأكد بريدلوف على أهمية طرح صورة متكاملة لضمان السلام بما في ذلك المجالات الجوية والبحرية والبرية.

المصدر: RT + "إنترفاكس"