مقتل شخصين أحدهما رئيس مباحث غرب الجيزة في انفجارات قرب جامعة القاهرة (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677614/

قتل شخصان وأصيب 5 آخرون هم من الضباط في 3 انفجارات بميدان النهضة أمام كلية الهندسة في جامعة القاهرة، من بينهم رئيس مباحث غرب الجيزة العقيد طارق المرجاوي.

قتل شخصان وأصيب 5 آخرون هم من الضباط في 3 انفجارات وقعت الأربعاء 2 أبريل/نيسان، بميدان النهضة أمام كلية الهندسة في جامعة القاهرة، من بينهم رئيس مباحث غرب الجيزة العقيد طارق المرجاوي.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن عبوتين ناسفتين انفجرتا بشكل متزامن في وسط القاهرة أمام مركزين لحراسة للشرطة بالقرب من جامعة القاهرة.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية المصرية مقتل رئيس مباحث غرب الجيزة، وإصابة 5 ضباط آخرين في الانفجارين بالقرب من المركزين.

و نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمنيين مصريين تأكيدهم مقتل شخص ثاني في انفجار ثالث في نفس الموقع.

وأفاد مراسل RT أن هناك انتشارا أمنيا مكثفا في محيط كلية الهندسة حيث وقعت الانفجارات، إذ أجرت الشرطة عمليات تمشيط تحسبا لوجود عبوات ناسفة أخرى في المنطقة، كما تم إخلاء مبنى الكلية بعد انهيار جزء منه.

وأوضح المراسل أن المنطقة أمام جامعة القاهرة كانت نقطة التمركز الأساسية لمديرية أمن الجيزة، ولم تغير قوات الأمن موقعها خاصة وسط توقعات بتصعيد العنف في محيط جامعة القاهرة بمشاركة طلاب منتمين إلى جماعة "الإخوان".

حركة "أجناد مصر" تعلن مسؤوليتها عن الهجوم

وفي وقت لاحق أعلنت حركة "أجناد مصر" في بيان نشر على موقع "فيس بوك" عن تبنيها التفجيرات التي شهدتها القاهرة اليوم، مؤكدة استهدافها كبار قيادات الأمن المتمركزة قرب ميدان النهضة.

ومن جانب آخر إتهم المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية اللواء هاني عبد اللطيف جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء التفجيرات الثلاثة التي وقعت أمام جامعة القاهرة.

وأضاف أن "طلاب جماعة الإخوان المسلمين زرعوا قنابل في الأشجار الموجودة في محيط جامعة القاهرة في ميدان النهضة".

 

لحظة انفجار قرب جامعة القاهرة بميدان النهضة المصرية

 

المزيد في إفادة مراسل RT في القاهرة

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية