سيؤول تتهم بيونغ يانغ بإرسال طائرة من دون طيار إلى أراضيها

أخبار العالم

سيؤول تتهم بيونغ يانغ بإرسال طائرة من دون طيار إلى أراضيهاسيئول تعتبر طائرة دون طيار سقطت في أراضيها مدربة من كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677490/

أعلنت كوريا الجنوبية أنها تدرس مسألة سقوط طائرة صغيرة دون طيار في جزيرة بيكريونغ الحدودية يوم الاثنين الماضي، باعتبارها مدبرة من كوريا الشمالية.

أعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أنه يدرس مسألة سقوط طائرة صغيرة من دون طيار في جزيرة بيكريونغ الحدودية يوم الاثنين الماضي، باعتبارها مدبرة من كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسي مين كيونغ أوك للصحفيين يوم الأربعاء 2 أبريل/نيسان، إن مكتب الأمن الوطني الرئاسي تلقى النتيجة الأولية للتحقيق ولم يتم التوصل إلى نتيجة التحقيق النهائية بعد، حيث ينظر المكتب إلى المسألة باعتبارها مدبرة من قبل كوريا الشمالية.

وأضاف أنه من المرجح أن يعلن مكتب الأمن الوطني الرئاسي مع الجهات المعنية وعلى رأسها هيئة أركان القوات المسلحة وفريق حماية العاصمة وغيرها عن التدابير الضرورية لمواجهة نشاط الطائرات من دون طيار، سواء كانت من كوريا الشمالية أم من دولة أخرى.

هذا وأفاد مصدر عسكري بأن إدارة شراء مستلزمات الدفاع ستقرر تنفيذ مشروع لتطوير طائرة تكتيكية مهمتها مراقبة الجيش الكوري الشمالي. ويتضمن المشروع تطوير طائرة صغيرة من دون طيار متصلة بكابل مع قاعدة أرضية لمراقبة نشاط الجيش الكوري الشمالي على مدار الساعة.

وترى السلطات المعنية أن الطائرة قد تكون طائرة استطلاع أرسلتها كوريا الشمالية لجمع المعلومات عن الجنوب، وذلك عقب إطلاق كوريا الشمالية حوالي 500 قذيفة مختلفة بالقرب من الحدود المائية المشتركة بين الكوريتين في البحر الأصفر (الغربي).

المصدر: RT + "يونهاب"

فيسبوك 12مليون