روسيا ترفض المشاركة في اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن مع ناشطين مواليين لكييف

أخبار روسيا

روسيا ترفض المشاركة في اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن مع ناشطين مواليين لكييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676826/

رفضت روسيا المشاركة في اجتماع غير رسمي لأعضاء مجلس الأمن الدولي بمشاركة ناشطين مواليين للسلطات الجديدة في كييف، واصفة إياه بأنه "استعراض دعائي" لا يمت إلى عمل المجلس بصلة.

رفضت روسيا المشاركة في اجتماع غير رسمي لأعضاء مجلس الأمن الدولي بمشاركة ناشطين مواليين للسلطات الجديدة في كييف هما الرئيس السابق لمجلس تتار القرم الشعبي مصطفى جميلوف والصحفية فالنتينا سامار.

وفي بيان لها وصفت بعثة روسيا لدى الأمم المتحدة هذا الاجتماع المنظم من قبل ليتوانيا بأنه "استعراض دعائي" لا يمت إلى نشاطات مجلس الأمن بصلة.

وأشار البيان إلى أن مثل هذا اللقاء "لا يمكن أن يعطي أي معلومات موضوعية حول الوضع في القرم التي تعد أحد كيانات روسيا الاتحادية".

هذا وذكرت البعثة أن إحدى الصيغ المعتمدة لدى مجلس الأمن لتنظيم اجتماعاته تقتضي مشاركة ممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، إلى جانب الدبلوماسيين، في مناقشة بعض القضايا السياسية المعقدة. مع ذلك فقد أشار بيان البعثة إلى أن سوء استخدام هذه الصيغة يقوض سمعة المجلس.

وكانت البعثة الليتوانية أعلنت أن الاجتماع غير الرسمي سيكون "مفتوحا"، غير أنه بعد مرور نصف ساعة على افتتاحه، أي وسط إلقاء جميلوف كلمته المناهضة لروسيا طالب المنظمون الصحفيين بمغادرة القاعة. وأشارت موظفة في أمانة المجلس حضرت الاجتماع إلى أن ذلك جاء "بطلب من البعثة الليتوانية".

المصدر: RT + "إيتار – تاس"