مدفيديف في القرم.. تسهيلات وإجراءات لتشجيع الاستثمار والسياحة في شبه الجزيرة

مال وأعمال

مدفيديف في القرم.. تسهيلات وإجراءات لتشجيع الاستثمار والسياحة في شبه الجزيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676450/

أعلن رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيديف عن حزمة إجراءات تنوي الحكومة الروسية تنفيذها في إطار دعم اقتصاد جمهورية القرم التي انضمت حديثا إلى الاتحاد الروسي.

عقد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف في مدينة سيمفيروبل عاصمة جمهورية  القرم اليوم الاثنين 31 مارس/آذار، اجتماعا مع المسؤولين لبحث متطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في القرم ومدينة سيفاستوبل ذات الصفة الفيدرالية.

وأعلن مدفيديف عن حزمة إجراءات تنوي الحكومة الروسية تنفيذها في إطار دعم اقتصاد الجمهورية التي انضمت حديثا إلى الاتحاد الروسي.

وبهدف تشجيع رجال الأعمال الروس على الاستثمار في هذه المنطقة، قال رئيس الوزراء الروسي إن الشركات التي ستستثمر في شبه جزيرة القرم يمكن أن تُعفى من تسديد  بعض الضرائب حتى نهاية عام 2014، في إطار إنشاء منطقة اقتصادية حرة في شبه الجزيرة.

كما دعا رئيس الحكومة الروسية إلى زيادة عدد الرحلات الجوية الداخلية إلى القرم بالإضافة إلى تخفيض أسعار تذاكر السفر إلى مستوى يتراوح بين 7 و8 آلاف روبل، كي تصبح متاحة ومقبولة لجميع المواطنين الروس وأقل من أسعار التذاكر إلى تركيا وبلغاريا.

على الصعيد ذاته تقدم مدفيديف بطلب إلى جميع مؤسسات الدولة الروسية بأن تعمل على تقديم تسهيلات لموظفيها لقضاء إجازاتهم في القرم بهدف تشجيع السياحة هناك ولزيادة إيرادات ميزانية الجمهورية التي تتمتع بطبيعة خلابة.

وكشف مدفيديف عن أن وزارة الزراعة الروسية تحضر برنامجا إقليميا يسمح بتقديم الدعم للمزارعين في القرم في إطار آلية الدعم الحكومي الروسي لتنمية القطاع الزراعي.

وعلى صعيد الطاقة أكد مدفيديف أن الحكومة تبحث في الوقت الحالي مسألة ربط منظومة الطاقة الروسية بشبكاتها في القرم عبر مضيق كيرتش واستحداث قدرات جديدة لتوليد الطاقة هناك.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة إلى القرم اليوم لتكون الأولى من نوعها منذ انضمام جمهورية القرم إلى قوام روسيا الاتحادية مؤخرا، وضم الوفد المرافق لمدفيديف النائب الأول لرئيس الوزراء إيغور شوفالوف، ونواب رئيس الوزراء، دميتري كوزاك، وسيرغي بريخودكو، وأولغا غولوديتس، وأركادي دفوركوفيتش، ودميتري روغوزين، ويوري تروتنيف، والكسندر خلوبونين، فضلا عن لفيف من الوزراء الفيدراليين ورؤساء الهيئات الفيدرالية.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic