إنطلاق الإنتخابات البلدية في تركيا

أخبار العالم

إنطلاق الإنتخابات البلدية في تركيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675918/

بدأ الأتراك صباح اليوم الأحد 30 مارس/آذار بالتصويت لإختيار ممثلين للسلطات البلدية في انتخابات تعتبر مهمة في تحديد المستقبل السياسي لحكومة أردوغان الغارقة في فضائح الفساد والتنصت.

بدأ الأتراك صباح اليوم الأحد 30 مارس/آذار بالتصويت لإختيار ممثلين محليين للسلطات البلدية في انتخابات تعتبر مهمة في تحديد المستقبل السياسي لحكومة أردوغان الغارقة في فضائح الفساد والتنصت على المكالمات الهاتفية .

ويتوجه اليوم أكثر من 52 مليون ناخب إلى صناديق الإقتراع لاختيار القائمين على الإدارات المحلية للولايات والأحياء والقرى في جميع أنحاء تركيا، حيث سيتولون مهامهم لمدة 5 سنوات.

 وتستمر عملية التصويت من السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي إلى الرابعة عصراً في 32 ولاية تركية، ومن الثامنة صباحاً إلى الخامسة عصراً في 49 ولاية. ويتنافس في الانتخابات المحلية ممثلو 26 حزبا.

ويختار المقيمون في القرى مختار القرية وأعضاء المجلس المحلي للقرية وأعضاء مجلس الولاية. وفي الولايات التي لا تعتبر بلديات كبرى فإن الناخبين يختارون أعضاء مجلس الولاية ورئيس بلدية المنطقة التي يقيمون فيها وأعضاء مجلس بلدية المنطقة ومختار الحي وأعضاء المجلس المحلي للحي.

وفي الولايات التي تعد بلديات كبرى يختار الناخبون رئيس بلدية الولاية ورئيس بلدية المنطقة التي يقيمون بها وأعضاء مجلس بلدية المنطقة ومختار الحي وأعضاء المجلس المحلي للحي.

إفادة مراسلنا

 

المصدر: RT + وكالات