سورية تخشى من تدخل عسكري تركي داخل أراضيها

أخبار العالم العربي

سورية تخشى من تدخل عسكري تركي داخل أراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675526/

اعرب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري عن خشية بلاده من قيام تركيا بتدخل عسكري فيها، مشيرا الى دعم انقرة للمجموعات الارهابية في كسب وغيرها.

ذكر مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري ان الحكومة التركية تتدخل في الشؤون الداخلية السورية عبر "دعم المجموعات الارهابية في كسب وغيرها"، مشددا: "نحن نخشى من تدخل عسكري في سورية".

وقال الجعفري الجمعة 28 مارس/ آذار للصحفيين في نيويورك، إن: "الأمانة العامة وبعض أعضاء مجلس الأمن لا يريدون أن يسمعوا الحقيقة" حول سورية، مشيرا الى أن "البعض منهم منخرط بشكل كبير في تأجيج الإرهاب في سورية رغم أن الصورة أصبحت جلية للجميع بعد 3 أعوام من الأزمة في سورية".

وأضاف ان "تقرير هيومن رايتس ووتش حول سورية لا يشير البتة إلى المذابح التي تنفذها المجموعات الارهابية في درعا".

الجعفري: المسلحون استهدفوا حاويات الكيمياوي السوري بالهاونات

أكد بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن المسلحين أستهدفوا خلال الأسبوع المنصرم حاويات الأسلحة الكيميائية بقذائف الهاون في ميناء مدينة اللاذقية.

وحسب المسؤول السوري فأن المسلحين ومنذ بدء عملية تفكيك الترسانة الكيميائية السورية، استهدفوا قافلة نقل الأسلحة الكيميائية 5 مرات، على حد قوله.

وقال الجعفري :" هذه ليست المرة الأولى، لكن هذه المرة تدعونا لدق ناقوس الخطر بعد أن سقطت القذائف على حاويات الأسلحة الكيميائية أثناء تحميلها على السفن في ميناء اللاذقية".

وأشار الدبلوماسي السوري إلى أنه أخبر بذلك أعضاء مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومساعديه يان الياسون وجيفري فليتمان وكذلك المسؤول الأعلى عن ملف تفكيك الأسلحة أنجيلا كين.

وشدد الجعفري على أن الحكومة السورية  تملك شريط فيديو مصورا يثبت أن من قام بالإعتداء هم من المسلحين، وقال " هذه حقيقة لدينا تصوير فيديو كدليل".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية