مسلحون يفجرون جسرين في الأنبار وموجة تفجيرات تضرب عددا من مدن العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675330/

أفاد مراسلنا في العراق الجمعة 28 مارس/آذار أن مسلحين مجهولين فجروا جسرين في قضاء حديثة بالانبار، في حين سقط العشرات بين قتيل وجريح في تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة من العراق.

أفاد مراسلنا في العراق الجمعة 28 مارس/آذار أن مسلحين مجهولين فجروا جسرين استراتيجيين في قضاء حديثة بمحافظة الانبار، في حين سقط العشرات بين قتيل وجريح في  تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة من العراق.

وأضاف المراسل نقلا عن مصدر أمني أن مسلحين مجهولين فخخوا جسرا يربط منطقة الجزيرة بمدينة حديثة بواسطة عبوات وفجروه بالكامل، واضاف المصدر أن الجسر انشئ حديثا ويعد من الجسور الحيوية بالنسبة للفلاحين بالمحافظة.

وفي حادث متصل قال المصدر إن سيارة مفخخة إنفجرت فوق جسر بروانة - حديثة غربي الانبار مما أدى الى تدمير الجسر وسقوط أحد فضاءاته.

وفي بغداد إصيب 10 اشخاص بانفجار 3 عبوات ناسفة في حي الشماسية التابع لمنطقة الصليخ شمالي بغداد، وذكر مصدر أمني ان العبوات انفجرت في مناطق متفرقة من الحي مما أسفر عن إصابة 10 اشخاص بجروح واحداث اضرار مادية في المنازل القريبة من الانفجار، وأغلقت القوات الامنية مكان الحادث تحسبا من وجود عبوات ناسفة آخرى.

وفي محافظة صلاح الدين اخلت فرق الدفاع المدني مستشفى تكريت بشكل كامل من المرضى بسبب حريق اندلع في الطابق الارضي. وذكر مصدر طبي أنه تم اخراج جميع المرضى من المستشفى خوفا من امتداد ألسنة النيران.

واضاف ان الحريق اندلع في سرداب المستشفى الذي يحتوي على أدوية ومواد طبية وتوسعت النيران في الطابق الارضي مشيرا الى ان التوقعات الاولية تشير إلى أن سبب الحريق تماس كهربائي.

صحفيو الموصل يعلقون عملهم السبت احتجاجا

من جانب آخر أعلن عدد من الصحفيين والاعلاميين في محافظة نينوى تعليق عملهم ليوم غد السبت احتجاجاً على مقتل الإعلامي واثق الغضنفري.

وقال مصدر إعلامي إن "العشرات من إعلاميي وصحفيي محافظة نينوى نظموا اليوم مام مبنى المحافظة في منطقة الدواسة وسط الموصل وقفة احتجاجية تنديداً باغتيال الإعلامي واثق الغضنفري ، مبيناً أن الإعلاميين قرروا تعليق عملهم ليوم غد.

وأضاف المصدر أن ما دفع إعلاميي وصحفيي نينوى الى هذا العمل هو ارتفاع وتيرة استهداف الصحفيين والإعلاميين في المحافظة وعدم الاهتمام من قبل الحكومة أو الاجهزة الأمنية بما يتعرضون له من عمليات الاغتيال والاستهداف المتكرر والتهميش.

وكان مسلحون مجهولين اغتالوا الخميس 27 مارس/آذار مدير إعلام المحافظة، المرشح عن كتلة "متحدون" للانتخابات البرلمانية المقبلة واثق الغضنفري شمالي الموصل.

المصدر: RT