الإفراج عن الضباط الأوكرانيين المحتجزين بالقرم

أخبار روسيا

الإفراج عن الضباط الأوكرانيين المحتجزين بالقرمالعقيد مامتشور قائد القوات الأوكرانية في مطار بلبيك بسيمفيروبول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674538/

أعلنت السلطات المحلية في جمهورية القرم صباح الخميس 27 مارس/آذار الإفراج عن 4 ضباط أوكرانيين احتجزتهم قبل أيام بغرض التحقيق معهم.

أعلنت السلطات المحلية في جمهورية القرم صباح الخميس 27 مارس/آذار الإفراج عن 4 ضباط أوكرانيين احتجزتهم قبل أيام بغرض التحقيق معهم.

ونقلت وكالة "قرم إنفورم" عن حكومة القرم أن الأجهزة الأمنية في شبه الجزيرة قد احتجزت كلا من الجنرال فورونتشينكو والعقيد مامتشور والمقدم ديلاتنيتسكي والملازم لومتيف للاشتباه بأنهم ساعدوا "منظمات إرهابية" في نشاطها ضمن أراضي شبه الجزيرة، لكن اتضح بعد التحقيقات أن "هؤلاء المواطنين لم ينفذوا الأومر الإجرامية التي تلقوها من كييف وتعاونوا مع الأجهزة الأمنية أثناء التحقيقات".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد دعا قيادة القرم الى عدم اعتراض العسكريين الأوكرانيين الراغبين في مواصلة الخدمة بصفوف الجيش الأوكراني من مغادرة القرم.

وسبق أن اتهمت كييف الجانب الروسي باختطاف الضباط الأربعة، علما بأنهم ترأسوا منشآت عسكرية أوكرانية بالقرم. ونفى أسطول البحر الأسود الروسي المرابط في القرم أية مسؤولية له عن ذلك، موضحا أن الضباط محتجزون من قبل لجان الدفاع الذاتي التابعة لجمهورية القرم. أما سلطات القرم فأوضحت أن احتجاز الضباط الأربعة إجراء مؤقت وسيتم الإفراج عنهم قريبا.

هذا وبدأت كييف مساء الأربعاء سحب قواتها من القرم بعد توصلها الى اتفاق مع موسكو بشأن كيفية هذه العملية.

المصدر: RT + "قرم إنفورم"