سوء الأحوال الجوية يتسبب بإلغاء عمليات البحث عن الطائرة الماليزية

أخبار العالم

سوء الأحوال الجوية يتسبب بإلغاء عمليات البحث عن الطائرة الماليزية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674282/

مرة أخرى يحول سوء الأحوال الجوية دون استكمال عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة جنوب المحيط الهندي المخصصة لهذا اليوم الخميس 27 مارس/آذار وذلك وفق مصدر في البحرية الأمريكية

مرة أخرى يحول سوء الأحوال الجوية دون استكمال عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في جنوب المحيط الهندي المخصصة لهذا اليوم الخميس 27 مارس/آذار وذلك وفق مصدر في البحرية الأمريكية.

وقال آدم شانتز الضابط المسؤول عن سرية طائرات بوسيدون بي8  بالبحرية الأمريكية "إن توقعات الأرصاد الجوية في المنطقة تشير إلي هبوط حاد لدرجات الحرارة واضطرابات شديدة في الطقس وانعدام الرؤية تقريبا".وأضاف شانتز "كل من ذهب الى المنطقة يعود الآن أدراجه وجميع الطلعات الجوية من هنا تم إلغاؤها".

من جانبها أكدت هيئة السلامة البحرية الاسترالية إلغاء الرحلات الجوية اليوم بسبب الأحوال الجوية.

أف. بي . آي تنتهي قريباً من تحليل جهاز محاكاة الطيران الخاص بقائد الطائرة الماليزية المنكوبة

من جهة ثانية، اعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) جيمس كومي أن خبراء المكتب، سينتهون من تحليل جهاز محاكاة الطيران الخاص بقائد الرحلة "ام اتش370" الماليزية المنكوبة، في غضون يوم أو يومين.

وأوضح جيمس كومي أثناء جلسة استماع في الكونغرس الاميركي "لقد قدمنا كل المساعدة التي كان بإمكاننا تقديمها، وطلبوا الاستعانة بخبراتنا التقنية التي تتضمن تحليل بعض المعدات المعلوماتية التي اعطونا اياها".

 الأقمار الإصطناعية ترصد 122 قطعة بالمحيط الهندي قد تكون عائدة للطائرة المنكوبة

وكان القائم بأعمال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين قد أعلن الأربعاء أن الاقمار الإصطناعية رصدت 122 قطعة طافية بجنوب المحيط الهندى على بعد 2500 كلم عن أستراليا قد تكون عائدة للطائرة الماليزية المفقودة.

وأوضح الوزير الماليزى ان اطوال هذه الاجسام تتراوح بين متر واحد و23 مترا، وان بعضها لامع، الامر الذى يرجح انها مصنوعة من الصلب.

 وكانت الطائرة الماليزية من طراز بوينغ 777  تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصا، عندما فقد الاتصال بها ولم يعثر على حطامها الى الآن، غير أن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق اعلن مؤخرا أنه وفقا للبيانات المتاحة فان الطائرة تحطمت في جنوب المحيط الهندي.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون