اتفاق بين وزارتي دفاع روسيا وأوكرنيا حول مغادرة العسكريين الأوكرانيين للقرم

أخبار روسيا

اتفاق بين وزارتي دفاع روسيا وأوكرنيا حول مغادرة العسكريين الأوكرانيين للقرم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673950/

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن وزارتي الدفاع في روسيا وأوكرانيا اتفقتا بشأن عملية نقل العسكريين الأوكرانيين الموجودين حاليا في القرم من أراضي شبه الجزيرة.

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف إن وزارتي الدفاع في روسيا وأوكرانيا اتفقتا بشأن عملية نقل العسكريين الأوكرانيين الموجودين حاليا في القرم من أراضي شبه الجزيرة.

وأوضح غيراسيموف للصحفيين الأربعاء 26 مارس/آذار أن العسكريين الراغبين في مواصلة الخدمة بالقوات المسلحة الأوكرانية وأفراد عائلاتهم سيغادرون القرم بالقطار.

وقال غيراسيموف: "جميع العسكريين الذي أبدوا الرغبة في مواصلة الخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية موجودون حاليا خارج القواعد العسكرية وهم تركوا أسلحتهم تحت الحراسة ويستعدون لمغادرة القرم بشكل منظم".

وأوضح أن مركزا لتسجيل هؤلاء العسكريين افتتح في سيفاستوبول، وبحلول 25 مارس/آذار جرى تسجيل 1.5 ألف عسكري أوكراني.

وتابع الجنرال الروسي أن العسكريين الأوكرانيين بعد مغادرتهم القرم سيتوجهون الى  القاعدة العسكرية الأوكرانية في محطة "نوفوأليكسييفكا"، من حيث سيتم إرسالهم الى أماكن خدمتهم الجديدة.

وأكد غيراسيموف أنه تم رفع العلم الروسي فوق جميع القواعد والمشآت العسكرية الأوكرانية في القرم وعددها 193.

حكومة القرم: أكثر من 15 ألف عسكري أوكراني قرروا الالتحاق بالجيش الروسي

نقلت وكالة "إيتار-تاس" الروسية عن حكومة جمهورية القرم أن أكثر من 15 ألف عسكري أوكراني من القواعد والمنشآت العسكرية الأوكرانية المنتشرة بالقرم أبدوا الرغبة في مواصلة الخدمة العسكرية في قوام القوات المسلحة الروسية.

وكان وزير الدفاع الإوكراني بالوكالة إيغور تينيوخ الذي أقاله مجلس الرادا الثلاثاء بسبب تعامله مع أزمة القرم، قد قال إن نحو 4300 عسكري من القوات الأوكرانية في القرم التي كان قوامها يبلغ قرابة 19 ألف، وافقوا على مواصلة الخدمة في الجيش الأوكراني.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة