"السياحة" المصرية تسحب رخصتين من فندقين بسبب التحرش بسائحات واغتصاب أخريات

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673898/

أصدر وزير السياحة المصري هشام زعزوع في 25 مارس/آذار قرارا بسحب رخصتين من فندقين في شرم الشيخ، بسبب تحرش موظفيهما بسائحات أجنبيات واغتصاب بريطانيات جئن إلى مصر بهدف الاستجمام.

أصدر وزير السياحة المصري هشام زعزوع يوم 25 مارس/آذار قرارا بسحب رخصتين من فندقين في شرم الشيخ، بسبب تحرش موظفيهما بسائحات أجنبيات واغتصاب بريطانيات جئن إلى مصر بهدف الاستجمام.

وتنفيذا لقرار الوزير سحبت الرخصتان من فندق "Sharm Holiday Resort" و"Hilton Sharks Bay Resort"، المصنفين بـ 4 و5  نجوم على التوالي.

هذا وكانت شركات سياحية أوربية كبيرة قد لوحت في وقت سابق بتجميد نشاطها في مصر، وبوقف التعاون مع الجانب المصري "بسبب تزايد حالات التحرش الجنسي".

في الشأن ذاته يذكر أن مندوبي وممثلي ما يزيد عن 150 وكالة سياحية في شرم الشيخ تلقوا شكاوى من سائحات تعرضن للتحرش الجنسي من قِبل موظفي الفنادق، فيما تم توثيق 3 حالات اغتصاب.

إلى ذلك شدد الوزير المصري هشام زعزوع على أنه سيبذل قصارى جهده لوضع حد لظاهرة التحرش الجنسي  بالسائحات التي تلحق ضررا كبيرا بسمعة مصر السياحية. ومن الإجراءات المعتمدة في هذا الإطار، بالإضافة إلى سحب الرخصة من الفندق حيث تقع حوادث كهذه، فرض حظر على أخصائيي المساج الرجال يحول دون مزاولتهم هذا العمل في صالونات الـ "سبا" المخصصة للنساء.

المصدر: "RT" + "نوفوستي"

أفلام وثائقية