تسجيل صوتي لتيموشينكو: يجب قتل الروس!

أخبار العالم

تسجيل صوتي لتيموشينكو: يجب قتل الروس!
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673134/

ظهر تسجيل صوتي يوم 18 مارس/آذار في الانترنيت لرجل وامرأة يتحدثان باللغة الروسية ويبحثان الوضع القائم في شبه جزيرة القرم.

ظهر تسجيل صوتي يوم 18 مارس/آذار في الانترنيت لرجل وامرأة يتحدثان باللغة الروسية ويبحثان الوضع القائم في شبه جزيرة القرم.

السيدة التي كانت تتحدث، وصوتها يشبه صوت رئيسة وزراء اوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو، قالت إنها تأسف لعدم وجودها في القرم، مؤكدة انه "يجب حمل السلاح وقتل هؤلاء الكاتساب (كلمة مهينة تطلق على الروس المقيمين في اوكرانيا)، وأنها مستعدة لحمل الرشاش الآن".

ويشدد صاحب التسجيل الذي نشره في الانترنت على أن الحديث يدور بين تيموشينكو والرئيس السابق لمجلس الامن والدفاع الوطني الاوكراني نيستير شوفريتش.

وتابعت السيدة كلامها "الوضع يخرج عن الحدود التي تطاق.. يجب حمل السلاح والذهاب لقتل هؤلاء الكاتساب اللعينين وقيادتهم.. من المؤسف لا استطيع أن اكون حالياً هناك (في القرم).. لما كانوا قد حصلوا على القرم!".

وأجابها الرجل موافقاً واشار الى أنه "لم يكن لدينا القوة".

فردت عليه: "كنت وجدت طريقة لقتلهم.. اتمنى ان اتمكن من حشد جميع علاقاتي وسأحرك العالم بأسره لكي لا يبقى من روسيا شيئ". وفي سياق ردها على سؤال الرجل ما العمل مع الروس المتبقين في اوكرانيا، اكدت "اللعنة! يجب اعدامهم بالرشاشات".

هذا واعرفت تينوشينكو على صفحتها في "تويتر" بصحة التسجيل الصوتي المنسوب إليها. كما اعتذرت عن استخدامها للشتائم في هذا الحديث.

ومن المعروف ان تيموشينكو من الشخصيات البارزة في المعارضة الاوكرانية واحتلت المركز الثاني في انتخابات الرئاسة الاوكرانية الاخيرة التي جرت في عام 2010. وفي عام 2011 قضت المحكمة الاوكرانية بسجنها لمدة 7 أعوام بسبب "تجاوز صلاحياتها اثناء توقيع عقود الغاز مع روسيا في عام 2009"، حين كانت رئيسة للحكومة الاوكرانية.