سلطات القرم تبدي استعدادها لاستقبال بعثة أممية

أخبار روسيا

سلطات القرم تبدي استعدادها لاستقبال بعثة أممية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671898/

أعلن رستم تيميرغالييف نائب رئيس وزراء القرم استعداد الجمهورية لاستقبال بعثة للأمم المتحدة، وذلك خلال لقاء جمعه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان.

أعلن رستم تيميرغالييف نائب رئيس وزراء القرم استعداد الجمهورية لاستقبال بعثة للأمم المتحدة. وجاء ذلك خلال لقاء جمعه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان إيفان شيمونوفيتش.

وأكد تيميرغالييف للمسؤول الأممي أن جمهورية القرم في وضعها الجديد ضمن روسيا الاتحادية ستكون جمهورية تراعي جميع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وحرية المواطنين، مضيفا أن الجمهورية ستكون مجتمعا منفتحا وديموقراطيا مستعدا للحوار مع كل المنظمات الدولية المعنية، وتأمل أن يكون لدى الأمم المتحدة، التي يها خبرة في تنفيذ مختلف البرامج في القرم، مثل هذا الموقف المنفتح.

وبشأن انضمام القرم إلى روسيا الاتحادية ذكّر تيميرغالييف بأن حق تقرير المصير أقره ميثاق الأمم المتحدة، مشددا على الثقة الكاملة بأن الاستفتاء الذي جرى في 16 مارس/آذار يعد شرعيا طبقا لمعايير الأمم المتحدة والقانون الدولي.

من جانب آخر، لفت تيميرغالييف إلى أن قوى هدامة في أوكرانيا تحاول زرع مظهر كاذب لنزاع عرقي أو اجتماعي في القرم، مشيرا إلى أنه لم تسجل أية مخالفات أو أحداث عنف أثناء إجراء الاستفتاء في القرم، مشددا على أن سلطات القرم تعتبر محاولات وسائل الإعلام الأوكرانية الترويج لأخبار كاذبة بهذا الشأن، استفزازا يهدف إلى زعزعة استقرار الأوضاع الاجتماعية والسياسية في القرم.  

من جانبه أكد إيفان شيمونوفيتش مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان، حرص الأمم المتحدة على عمل مراقبيها  في القرم لمتابعة أوضاع حقوق الإنسان فيها، ورغبتها في تخفيض التوتر في المنطقة.

المصدر: RT +  "إيتار- تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة