حلف الناتو يعتذر للثوار الليبيين على قصف مواقعهم عن طريق الخطأ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67167/

قدمت قيادة حلف شمال الاطلسي اعتذارات للمجلس الوطني الانتقالي الليبي على قصفها مواقع الثوار يوم الخميس 7 ابريل/نيسان مما ادى الى سقوط عشرت القتلى والجرحى. واعلن عبد الفتاح يونس قائد قوات المعارضة ان الاعتداء على موقع للمعارضة وقع عن طريق الخطأ ولن يسبب توترا بين الجانبين. وميدانيا افادت "رويترز" بأن القوات الموالية للقذافي اقتربت من الحدود الغربية لاجدابيا التى تتعرض لقصف صاروخي.

قدمت قيادة حلف شمال الاطلسي اعتذارات للمجلس الوطني الانتقالي الليبي على قصفها مواقع الثوار يوم الخميس 7 ابريل/نيسان مما ادى الى سقوط عشرت القتلى والجرحى.
هذا واعلن عبد الفتاح يونس قائد قوات المعارضةفي مؤتمر صحفي عقده في بنغازي الخميس ان الاعتداء على موقع للمعارضة من قبل قوات الناتو وقع عن طريق الخطأ على ما يبدو، مضيفا انه لن يسبب توترا بين الجانبين. واكد يونس ان المعارضة لا تشكك في نوايا حلف الناتو الذي يهدف الى مساعدة المعارضة والمدنيين.
هذا وكان موفد قناة "روسيا اليوم" الى شرق ليبيا قد أفاد من مدينة أجدابيا ان 45 شخصا من القوات المسلحة التابعة للثوار لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في قصف جوي شنته طائرات تابعة للناتو على مواقع للثوار قرب البريقة.  وتم نقل القتلى والمصابين جراء القصف الى أجدابيا القريبة من البريقة.
وميدانيا افادت وكالة "رويترز" بأن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي اقتربت من الحدود الغربية لاجدابيا وتقصف المدينة بالصواريخ. واعلن التلفزيون الحكومي الجمعة عن دخول كتائب القذافي الى اجدابيا، غير ان "رويترز" لم تؤكد هذه الانباء نقلا عن شهود عيان. وقال موفد "روسيا اليوم " ان التطورات الاخيرة في ميدان القتال تسببت مجددا بنزوح اللاجئين من اجدابيا الى بنغازي.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية