في عيدك يا ست الحبايب .. كل يوم وأنت بخير يا أمي ..

أخبار العالم العربي

في عيدك يا ست الحبايب .. كل يوم وأنت بخير يا أمي ..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671554/

تحتفل غالبية بلدان العالم العربي بعيد الأم في 21 مارس/آذار، الذي تم تحديده بهذا التاريخ باعتباره أول أيام فصل الربيع، في رمزية للجمال وعطاء ما هو جميل، كما هي الأم المعطاءة دائما.

تحتفل غالبية بلدان العالم العربي بعيد الأم في 21 مارس/آذار، الذي تم تحديده بهذا التاريخ باعتباره أول أيام فصل الربيع، في رمزية للجمال وعطاء كل ما هو جميل، كما هي الأم المعطاءة دائما التي لا تتردد بالتضحية بكل ما لديها من أجل أبنائها.

على اختلاف يوم الاحتفاء بـ "يوم الأم" بين بلدان العالم إلا أن الاحتفاء به يظل القاسم المشترك بين كل شعوب الأرض على اختلاف عاداتها وأعرافها .. فالأم هي دائما وأبدا الأم.   

كثيرا ما تتردد مقولة "وراء كل عظيم امرأة" من خلال تسليط الضوء على شخصية مهمة وسيدة ما ساندته وشجعته.

وفي الكثير من الأحيان تكون هذه الامرأة هي أمه، التي غرست فيه منذ صغره روح العزيمة والمثابرة وتحدي الصعوبات، يواجه بها عقبات الحياة ويتخطاها بنجاح .

للأم مكانة خاصة في وجدان كل إنسان وتنعكس هذه المكانة في كل ما قيل ويقال عن الأم فالفنان يعبر عن إجلاله لها بأشعار ولوحات فنية وأغانٍ تنبع من قلب مبدع وتصل إلى أعماق الكل، لتعكس ما يجول في خلجاته ولتكون لسان روحه .. الأم هي الحياة الأولى والصدر الحاني دائما، وحتى قسوتها ليست إلا تعبير عن حب لا ينضب.

تشغل الإبداعات التي تتحدث عن الأم مكانة خاصة في النفس، سواء في الشعر أو الأدب أو الموسيقى. من هذه الإبداعات الكثير من الأغاني التي تشيد بالأم وتتحدث عن عطفها وحنانها .. اخترنا لكم باقة منها في هذا اليوم .. يوم الأم

 ...

ست الحبايب

أحن إلى خبز أمي

سيد الحبايب

مهما خدتني المدن

المصدر: RT + "يوتيوب"