روسيا ستشهد تصنيع 30 منظومة فضائية بحلول عام 2015

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67147/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 7 ابريل/نيسان في موضوع تطوير قطاع الصناعة الفضائية الروسية ان روسيا ستشهد بحلول عام 2015 تصنيع مايزيد عن 30 منظومة فضائية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 7 ابريل/نيسان في موضوع تطوير قطاع الصناعة الفضائية الروسية ان روسيا ستشهد بحلول عام 2015 تصنيع ما يزيد عن 30 منظومة فضائية. واشار بوتين الى ان هذا الامر بحاجة الى القيام بالتحديث العميق لاهم مرافق صناعة الفضاء الروسية  ناهيك عن توظيف الاستثمارات الجسيمة في التصاميم العلمية والهندسية.
وقال بوتين:" نحتاج الى معدات فضائية من جيل جديد  تتصف بالمتانة والامانة والعمر الطويل. واننا على قناعة  ان صناعتنا الفضائية  قادرة على  حل هذه المهمة الاستراتيجية".
وضرب بوتين في هذه الاثناء مثال العمر الطويل والمتانة التي تتصف بها منظومة "غلوناس" الروسية  للملاحة الفضائية وقال:" عندما اتخذنا قرارا  بالاسراع في العمل على هذا البرنامج اتضح لنا اننا سنواجه مشاكل كبيرة اذا لم نقم بتغييرات مبدئية في هذا المجال علما اننا قمنا باطلاق كميات متزايدة من الاجهزة الفضائية الجديدة وشعرنا كل مرة اننا نفتقر اليها  لان الاجهزة القديمة قد استهلكت. ولذلك  قررنا ان المتانة والعمر الطويل للمنظومات الفضائية  هما صفتان هامتان دون اي شك"
كما شدد رئيس الوزراء الروسي على ضرورة الاستخدام الفعال للتكنولوجيات الفضائية  لمصلحة البلاد. وذلك بغية الدخول في السوق العالمية للمبتكرات والخدمات الابتكارية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم