بوتين يحيل الى مجلس الدوما مشروع قانون حول انضمام القرم الى روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670618/

أحال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشروع معاهدة انضمام القرم إلى روسيا وتعديلات دستورية متعلقة بإنشاء وحدات إدارية جديدة في البلاد إلى مجلس الدوما للمصادقة.

أحال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 19 مارس/آذار مشروع معاهدة انضمام القرم إلى روسيا وتعديلات دستورية متعلقة بإنشاء وحدات إدارية جديدة في البلاد إلى مجلس الدوما للمصادقة.

وقال رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين إن المجلس سيعقد جلسة إضافية الخميس 20 مارس /آذار لبحث مجموعة من الوثائق القانونية المتعلقة بانضمام القرم إلى روسيا بعد إحالتها إلى المجلس من قبل رئيس الدولة.

وعين فلاديمير بوتين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ممثلا رسميا له لدى بحث الجمعية البرلمانية الفيدرالية لمشروع القانون الدستوري الفدرالي الخاص بقبول انضمام القرم إلى روسيا وإنشاء وحدتين إداريتين جديدتين هما جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول ذات الأهمية الفدرالية.

هذا ويتوقع أن يعقد مجلس الاتحاد جلسة استثنائية الجمعة 21 مارس /آذار لبحث انضمام القرم إلى روسيا.

وقدمت لجنة التشريع الدستوري في مجلس الدوما توصية للمجلس بتبني مشروع القانون المذكور بالقراءة الأولى وجملة. وجاء ذلك في قرار أصدرته اللجنة في جلستها الأربعاء 19 مارس /آذار.

وسبق لأعضاء المحكمة الدستورية الروسية أن أجمعوا اليوم الأربعاء 19 مارس /آذار على توافق نص المعاهدة مع القانون الأساسي الروسي، الأمر الذي فتح المجال أمام إحالته إلى مجلس الدوما من قبل رئيس الدولة حسب الإجراءات القانونية المعمول بها.

وكانت المعاهدة قد وقعت أمس الثلاثاء 18 مارس /آذار في الكرملين من قبل كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس برلمان القرم فلاديمير قسطنطينوف ورئيس وزراء القرم سيرغي أكسيونوف ورئيس بلدية سيفاستوبول أليكسي تشالي.

وتحدد المعاهدة مرحلة انتقالية تنتهي في 1 يناير/كانون ثاني عام 2015، يتم خلالها تحديد مسائل تكامل الوحدات الإدارية الجديدة مع الأنظمة الاقتصادية والمالية والائتمانية والقانونية والسلطوية لروسيا، إضافة إلى مسائل متعلقة بالتجنيد وأداء الخدمة العسكرية في أراضي القرم ومدينة سيفاستوبول ذات الأهمية الفدرالية.

المصدر: RT + إيتار - تاس