موسكو: تعليق عمل السفارة السورية في واشنطن يعارض العمل المشترك على تسوية الأزمة

أخبار العالم العربي

موسكو: تعليق عمل السفارة السورية في واشنطن يعارض العمل المشترك على تسوية الأزمةالسفارة السورية في واشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670610/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تعليق عمل السفارة السورية في واشنطن يعارض الاتفاق الروسي الأمريكي حول العمل المشترك من أجل التسوية السلمية للأزمة السورية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تعليق عمل السفارة السورية في واشنطن يعارض الاتفاق الروسي الأمريكي حول العمل المشترك من أجل التسوية السلمية للأزمة السورية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الأربعاء 19 مارس/آذار، أن الخطوة التي قام بها الجانب الأمريكي يثير قلق موسكو وخيبة أملها.

وأضاف البيان أن اتخاذ هذا القرار يعني أن واشنطن تتخلى بنفسها عن دور راعي عملية التسوية السلمية في سورية وتشجع، عن قصد أو بدونه، المعارضة السورية المتشددة التي يقاتل في صفوفها إرهابيون مرتبطون بتنظيم "القاعدة".

وأكدت الخارجية الروسية أن هذه الخطوة لا تساعد الجهود الرامية إلى تنفيذ قراري مجلس الأمن الدولي 2118 و2139.

وأشار البيان إلى أن هدف إسقاط النظام في دمشق بالنسبة لواشنطن يتغلب على المهام المتعلقة بنزع الأسلحة الكيميائية في سورية وتقديم المساعدات لملايين السوريين المتضررين نتيجة النزاع المسلح، مضيفا أنه لا يمكن تحقيق هذه المهام دون التعامل المباشر مع الحكومة السورية.

ودعا الجانب الروسي الولايات المتحدة إلى تبني موقف أكثر توازنا وموضوعية من الوضع في سورية بما يخدم وقف القتال بأسرع وقت والتوصل إلى تسوية سياسية سلمية في هذا البلد من خلال مواصلة مفاوضات جنيف.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الثلاثاء 18 مارس/آذار إيقافها لأنشطة السفارة والقنصليات السورية في البلاد وطلبت من الدبلوماسيين والعاملين من غير الأمريكيين مغادرة البلاد.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

الأزمة اليمنية